الخميس: 3 ديسمبر، 2020 - 17 ربيع الثاني 1442 - 08:14 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 31 أكتوبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، الحرص على تعزيز التعاون بين البلدين وتنسيق المواقف لتخفيف التوترات وإرساء السلام في المنطقة.
وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت”عواجل برس” نسخة منه، ان”صالح استقبل رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، وفي مستهل اللقاء، حمّل رئيس الجمهورية، رئيس الوزراء تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما جرى خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات التاريخية والصداقة بين الشعبين العراقي والمصري، والإشادة بالتطور القائم في العلاقات المشتركة بين البلدين، وأهمية تعزيزها في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية، وتنسيق المواقف من أجل إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة”.
واشار الى، انه”تم بحث آخر مستجدات الأوضاع العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والجهود العراقية المصرية لتعزيز أطر التعاون الثلاثي مع الأردن، والتأكيد على أهمية مواصلة كافة الجهود لمكافحة الإرهاب والتطرف، وتخفيف التوترات في المنطقة”.
وأكّد صالح بحسب البيان، على”الحرص على دفع أطر التعاون الثنائي بين البلدين، وتعزيز عمل اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة، والانطلاق نحو آفاق أوسع عبر التفاهمات والبروتوكولات المتفق عليها بين البلدين”.
من جانبه، نقل رئيس الوزراء تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس الجمهورية، مؤكداً عزم بلاده توسيع آفاق التعاون البناء مع العراق في مختلف الأصعدة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين في التقدم والاستقرار