السبت: 24 أكتوبر، 2020 - 07 ربيع الأول 1442 - 02:18 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 23 سبتمبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

كشف شيخ عشيرة العساكرة كاظم آل شبرم، الأربعاء، عن تفاصيل مداهمة منزله من قبل قوات مكافحة الارهاب، فيما اشار الى انه يدعم العمليات الامنية لنزع السلاح المنفلت.
وقال آل شبرم: “قبل يومين تفاجئت بوجود قوات جهاز مكافحة الإرهاب على ابواب بيتي، يبحثون عن الناشط سجاد العراقي، وطلبت منهم امرا قضائيا بخصوص العملية، لكنهم رفضوا وقالوا لدينا أوامر عليا من بغداد لتفتيش المنزل”.
واضاف قائلا :”لم ارفض تفتيش منزلي خوفا على سمعة جهاز مكافحة البطل المعروف بمحاربته للإرهاب وخوفا من الوقوع بفتنة بين ابناء العشيرة والقوات الأمنية”، مردفا “طلبت من القوة أن أدخل معها إلى كل غرفة من المنزل لتفتيشها، وقد تم هذا الأمر وانسحبت القوة بعد تفتيش منزلي بالكامل”.
وتابع شيخ عشيرة العساكرة :”انا ادعم أي عملية تهدف لحصر السلاح المنفلت وقد طالبت قائد شرطة محافظة ذي قار والمحافظة مراراً وتكراراً بشن عملية في هذا الشأن، لكن أن يقوموا بمداهمة منزلي هذا غير مقبول”.
واشار الى، انه”افراد عشيرته مع الدولة وامنها”، نافيا تلقيه اي اتصال من الفريق عبد الوهاب الساعدي.
وبين، انه”يأمل ان تنتهي هذه الازمة بسلام”، لافتا الى انه”تلقى اتصالات هاتفية من عدد كبير من مكاتب المرجعيات الدينية والقيادات السياسية تستنكر ما حدث من مداهمة لمنزله”