السبت: 8 مايو، 2021 - 26 رمضان 1442 - 07:02 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 17 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
أعلن النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، الجمعة، الأسس التي سيعتمدها حزبه لإتمام تحالفاته المستقبلية، لافتا الى وجود مشتركات مع الأحرار والمجلس الأعلى والوطنية، فضلا عن رئيس الوزراء حيدر العبادي في حال أراد الدخول بكتلة مستقلة عن المالكي، فيما اعتبر أن التوافقية السياسية فشلت بسبب تطبيقها بصورة غير صحيحة.
وقال شنكالي في تصريح صحفي ، إن “تشكيل التحالفات السياسية سيكون بعد الانتخابات”، مبينا أن “تلك التحالفات تحصل وفق البرامج الانتخابية والحلول التي يتم طرحها للمشاكل العالقة والتقارب بوجهات النظر حول المواضيع والقضايا المهمة والحساسة”.

وأضاف شنكالي، “لدينا مشتركات مع كتلة الأحرار والمجلس الأعلى والوطنية، فضلا عن شخص رئيس الوزراء حيدر العبادي في حال أراد الدخول بكتلة مستقلة عن كتلة نوري المالكي، إضافة الى وجود تقارب مع كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني وكتلة متحدون”، لافتا الى أن “هنالك فروقات وتقاطعات كبيرة لدينا خلال هذه المرحلة مع كتلة الدعوة من أنصار المالكي ومع كتلة التغيير الكردية”.

وأشار شنكالي، الى أن “الحديث عن فشل التوافقية السياسية لا يعني أنها فشلت، لكن الفشل حصل في الشخوص التي قامت بتطبيقها بصورة غير صحيحة”.

وكان النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني شوان الداودي أكد في وقت سابق، وجود تقارب وتواصل بين الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس الإقليم مسعود البارزاني ورئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي