الأثنين: 26 أكتوبر، 2020 - 09 ربيع الأول 1442 - 04:21 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 29 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد
كشفت عضو لجنة الخدمات البرلمانية النائبة صباح التميمي، الاحد، عن بناء مشروع تجاري على قطعة ارض وسط بغداد مسجلة في التخطيط الحضري شارعا عاما، فيما اشارت الى ان هذا المشروع سيقطع ارزاق كثير من اصحاب المحال التجارية بتلك المنطقة.
. وقالت التميمي في بيان تلقت”عواجل برس” نسخة منه ، ان “انشاء مجمع تجاري ومرآب للسيارات وسط المحال التجارية في منطقة عقد النصارى التجارية يوقع اضرار مادية في الابنية المجاورة للمشروع ويضيق على اهالي المنطقة حركتهم التجارية.
“. واضافت التميمي ان ” الارض مثبتة في خرائط الامانة والتخطيط الحضري شارعا عاما وليس “عرصة “، فضلا عن اصدار قرار قضائي بتوقف العمل بالمشروع ولكن سرعان ما تفاجىء اهالي المنطقة باستمرار العمل”، مشيرة الى “انني اتصلت بأمينة بغداد ذكرى علوش واكدت الاخيرة ان المشروع لم ينفذ وسيتم طمره.
وتابعت التميمي انه “في كل دول العالم يجري الاستثمار لصالح المواطن لاضد مصالحه”، لافتة الى ان “هناك ابنية وبيوت اثرية قديمة لعوائل مسيحية فضلا عن وجود اسلاك كهربائية ضغط عالي مدفونة تحت الارض، وفي حال اكمال المشروع ستقطع ارزاق كثير من اصحاب المحال التجارية في عقد النصارى”. يذكر ان منطقة عقد النصارى وسط العاصمة بغداد، تشهد حركة تجارية كبيرة بسبب كثرة المحال الخاصة ببيع المواد الكهربائية المختلفة، حيث اصبحت مركزا لتبضع المواطنين واصحاب المحال في المناطق البعيدة.