الجمعة: 14 أغسطس، 2020 - 24 ذو الحجة 1441 - 12:37 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 29 فبراير، 2020

عواجل برس / بغداد

 أعلنت شركة جوجل اليوم السبت، عن إصابة أحد موظفيها بوباء فيروس كورونا المستجد، حيث قامت بإرسال بعض الرسايل عبر البريد الإلكتروني لمواظفيها لإبلاغهم أن هناك موظف بمكتب «بزيوريخ» أثبت إصابته بهذا الفيروس الذي يعرف بـ(كوفيد_19)، ولكن لم تكشف عن هوية المصاب أول حالته، وجاء ذلك وفقًا لمصدر مطلع على الموضوع لـ Business Insider .

حيث قررت شركة جوجل منع الموظفين من السفر إلى إيران، بالإضافة إلى منطقتين إيطاليتين ينتشر فيهما وباء فيروس كورونا وهما «فينيتو ولومباردى»، بدءًا من 2 مارس، ستحظر الشركة أيضًا السفر إلى اليابان وكوريا الجنوبية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم شركة جوجل في بيان صادر له: «يمكننا تأكيد تشخيص إصابة موظف واحد من مكتبنا فى زيوريخ بالفيروس، إذ كان فى مكتب زيورخ لفترة محدودة، قبل أن تظهر عليه أى أعراض، لذا  أخذنا كل الإجراءات وسوف نستمر فى أخذ جميع التدابير الاحترازية اللازمة، بناءً على نصيحة مسؤولى الصحة العامة، حيث نولى أولوية لصحة الجميع وسلامتهم».

وتابع قائلاً: «أن الحجز للصين مستمر  كما  ستتطلب مراجعة جميع الرحلات الدولية على مدار التسعين يومًا القادمة».

ويذكر أن جوجل سابقًا ألغت قمة مبادرة أخبار جوجل فى منطقة الخليج، وهو مؤتمر موجه نحو صناعة الإعلام، وجاء ذلك لما أفاده مراسل «سى إن إن» كيرى فلين، كما أصيب حوالى 83000 شخص منذ بدء انتشار فيروس كورونا فى ديسمبر، وتوفى أكثر من 2800 شخص.

وكانت جوجل أعلنت في يبانر الماضي أنها ستقوم بغلق كل مكاتبها فى الصين وذلك بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، وذلك مع انتشار فيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة، سعت العديد من الشركات العاملة فى قطاع التكنولوجيا لتقديم مختلف المساعدات التى يمكنها القيام بها، وذلك بين التبرع بمبالغ نقدية لجهود الإغاثة أو توفير بعض الأجهزة والاحتياجات التى يحتاجها العاملون على أرض الواقع.

الصين

وكشفت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، تقارير عن الحالات المصابة بوباء فيروس كورونا حيث أصبح عددهم لـ427 و47 حالة وفاة حتي أمس فقط، مما أدي إلي ارتفاع العدد الإجمالي فى أنحاء الصين لـ2838 وفاة و لـ79389 إصابة حتى نهاية مساء أمس.

وأوضحت اللجنة أيضًا في تقريرها اليومي أن مقاطعة هوبي مركز انتشار وباء فيروس كورونا بوسط الصين، حيث سجل عدد حالات المصابة بفيروس كورونا لـ423 إصابة مؤكدة و45 حالة وفاة من بين عدد الحالات المسجلة مساء أمس، كما تم 4 إصابات بهذا الوباء خارج مقاطعة هوبي وأيضًا حالتي وفاة في خنان وبكين.

وأشارت اللجنة إلي أن تم تسجيل أيضًا لـ248 حالة مشتبه في إصابتهم أمس، كما غادر نفس اليوم من المستشفيات لـ2885 شخصًا بعد شفائهم من هذا الوباء المنتشر داخل البلاد، كما أنخفض عدد الحالات الخطيرة المصابة بكورونا لـ288 لتصل إلي 7664 حالة.

وأوضحت اللجنة أن هناك عدد من الحالات الـ 658587 شخصًا كانوا على اتصالات وثيقة مع مرضى مصابين تم تعقبهم، إلا أن هناك 58233 منهم تحت الملاحظة الطبية، كما غادر من المستشفيات حتى الآن لـ39049 شخصًا بعد شفاءهم التام من هذا الوباء.