الأربعاء: 13 نوفمبر، 2019 - 15 ربيع الأول 1441 - 08:46 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 22 سبتمبر، 2019

عواجل برس/ بغداد

زار نائب رئيس الوزراء وزير المالية فؤاد حسين والوفد المرافق شركة الطاقة الصينية والتقى رئيس مجلس ادارتها يو كانج واعضاء مجلس الادارة والمدراء التنفيذيين في الشركة.
واطلع حسين على اهم المشاريع التي تقوم بها الشركة وهي من كبريات الشركات الصينية والعالمية في مجال الطاقة والسدود وكذلك شبكات السكك الحديد والطرق السريعة والمدارس الحديثة.
وتحدث رئيس مجلس ادارة الشركة بأن شركته بتوجيه من الحكومة الصينية مستعدة للعمل في العراق والدخول بقوة في مجال اعادة اعمار البنى التحتية وتصميم المشاريع الكبيرة في العراق من طرق وجسور, سكك حديد وموانئ ومحطات توليد الطاقة الكهربائية ومحطات تحلية المياه ومدارس عصرية ومتطورة
وقال ايضا بأن شركة الطاقة الصينية تقوم الان بأنشاء عدد من المحطات في واسط وميسان وصلاح الدين وكذلك المشاركة في محطة معالجة ماء البصرة.
من جانبه تحدث نائب رئيس الوزراء بأن الحكومة العراقية الجديدة لها برنامج واضح في اعادة اعمار البنى التحتية بسبب ما تعرض له العراق من دمار جراء الحروب الداخلية والخارجية والحصار الاقتصادي.
واشار الى ان العراق لديه برنامج واضح بهذه المسيرة كون اعادة الاعمار وبناء الاقتصاد يحتاج الى خبرات وتمويل خارجي واستثمار نحن بصدد توقيع الاتفاقية الاطارية للعمل المشترك وتعزيز العلاقات مع الصين”.
وأكد وزير المالية “نحتاج في الوقت الحاضر الى مشاريع استراتيجية مثل شبكات السكك الحديد الداخلي والخارجي وبناء محطات كهربائية لايصال الكهرباء لكل انحاء العراق وبساعات تجهيز كاملة ونحتاج الى سدود للحفاظ على الثروة المائية ولانتاج الطاقة وتنظيم ادارة المياه ومن جانب اخر وفي قطاع التعليم فأن العراق يحتاج في كل انحائه الى مدارس عصرية وحديثه للنهوض بالواقع التعليمي فيه.
وحضر اللقاء وزيرا النقل والكهرباء ومحافظي بغداد, الانبار, ديالى ,ذي قار, كربلاء , اربيل, سليمانية ودهوك وواسط ومستشاري رئيس الوزراء وعدد من المدراء العامين في وزارة المالية والبنك المركزي العراقي.