الثلاثاء: 13 أبريل، 2021 - 29 شعبان 1442 - 11:26 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 4 فبراير، 2018

عواجل برس – بغداد

نفى المتحدث باسم قيادة شرطة محافظة بابل العقيد الحقوقي عادل الحسيني، الأحد، الأنباء التي تحدثت عن عثور الشرطة على “مرقص وكافيه ليلي” جنوبي المحافظة، مشددةً على ضرورة التأكد من مصدر المعلومة قبل نقلها.

وقال الحسيني في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، إن “عدداً من مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت معلومات مفادها تمكن الأجهزة الأمنية في المحافظة من العثور على مرقص وكافيه ليلي في ناحية الكفل التابعة إلى بابل والمحاذية لمحافظة النجف الأشرف, والادعاء أن ذلك كله يستند على معلومات صادره من الشرطة”.

 وأوضح الحسيني، أن “ما تضمنته هذه المعلومات خلط يستهدف التشكيك بالإجراءات الأمنية الرامية إلى تطبيق القانون وفرض هيبته على المخالفين والمتجاوزين”، مضيفاً أنه “لم يصدر أي أمر قضائي بذلك ولا يوجد واجب مسجل لدى بيانات الشرطة عن الموضوع كما ادعى الخبر المتداول”.

وأكد الحسيني، على “ضرورة التأكد من مصدر المعلومة وهذا واجب على الفرد أن أراد نقلها، فنقل المعلومات المغلوطة ينتج أضراراً جسيمة، ومنها تضليل أفراد المجتمع، ونشر مفاهيم واعتقادات وتأويلات خاطئة حولها”، متابعاً أن “الدولة تجرم ناشري المعلومات الخاطئة والأخبار المغلوطة والإشاعات، بموجب القوانين النافذة”.