الخميس: 14 ديسمبر، 2017 - 25 ربيع الأول 1439 - 06:22 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 15 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

كشف تقرير لصحفية “شبيغل” أن التونسي أنيس عامري منفذ اعتداء الدهس في سوق عيد الميلاد ب‍برلين قد تلقى أمر تنفيذ الاعتداء مباشرة من أحد قادة تنظيم “داعش” ويدعى “أبو براء العراقي”.

وأفاد تقرير صحفي نشر في مجلة “شبيغل” الألمانية الصادرة، اليوم السبت، أن أنيس عامري منفذ اعتداء برلين تلقى أمر تنفيذ هجوم الدهس من أحد المتطرفين ويدعى “أبو براء العراقي” في تنظيم داعش “للعمليات الخارجية”.

واستندت مجلة “شبيغل” في معلوماتها على إشارة واردة من الإمارات العربية المتحدة إلى سلطات الأمن الألمانية في الثامن من كانون الثاني الماضي.

ويعتقد مكتب المدعي العام الألماني أن عامري اتصل بتنظيم “داعش” في العاشر من تشرين الثاني 2016 على أبعد تقدير.

ووفقا لتقرير “شبيغل”، فإن المدعي العام الألماني وهيئة مكافحة الجريمة يحققان بتفاصيل الإشارة الواردة من الإمارات، وكانت سلطات الأمن الألمانية قد علمت باسم المتطرف المنتمي لداعش “أبو براء العراقي” خلال تحقيقات مع إرهابيين محتملين قدموا إلى ألمانيا كلاجئين.

وأضافت المجلة أن السلطات الألمانية تعتبر مصدر الإشارة في الإمارات موثوقا.

وكان عامري نفذ هجوم الدهس بشاحنة في التاسع عشر من كانون أول الماضي في أحد أسواق أعياد الميلاد قبالة كنيسة الذكرى في برلين، ما تسبب في مقتل 12 شخصا وإصابة عشرات آخرين، وقد لقي عامري حتفه في إيطاليا برصاص الشرطة خلال هروبه. وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن هجوم الدهس ووصف عامري بأنه واحد من جنود التنظيم.