الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 02:12 مساءً
رياضة
الخميس: 26 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

ودع ريال مدريد بطولة كأس ملك إسبانيا من ربع النهائي بعد تعادله بهدفين لمثلهما مع مضيفه سيلتا فيغو على أرضية ملعب “بلايدوس”، ليستمر مسلسل التراجع في مستوى الفريق الملكي منذ تتويجه بلقب كأس العالم للاندية في اليابان مطلع العام الجاري.

 
وتقدم أصحاب الأرض أولا عبر اللاعب البرازيلي دانيلو، الذي سجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 44 من عمر اللقاء، ليبقى هذا اللاعب موضع انتقاد شديد من قبل جماهير الريال، وينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.

 
وفي الشوط الثاني، عاد الفريق الملكي وسجل التعادل عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، من ركلة حرة مميزة عند الدقيقة 62، لكن سيلتا سجل هدف التقدم مجددا عبر الدنماركي دانييل واس، عند الدقيقة 85.

 
وبينما كانت تحتفل جماهير أصحاب الأرض بالتاهل، أعاد الإسباني لوكاس فاسكيز الأمل للضيوف، بعد أن سجل هدف التعادل عند الدقيقة 89، لكن هدفه لم يكن كافيا، ليغادر الريال البطولة بعد هزيمته على أرضه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف وحيد.
وعاني أبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من الإصابات، إذ يغيب عدد كبير من اللاعبين بداعي الإصابة وأبرزهم البرازيلي مارسيلو والكرواتي لوكا مودريتش والإسباني داني كارفخال.

 
وتأهل فريق العاصمة الثاني أتليتيكو مدريد إلى قبل نهائي الكأس لأول مرة في ثلاث سنوات بعد تعادله 2-2 مع مضيفه ايبار في اياب دور الثمانية يوم الأربعاء.

 
وحسم أتليتيكو تأهله بنتيجة 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 
ووضع خوسيه خيمنيز أتليتيكو في المقدمة في الدقيقة 49 من ضربة رأس وتعادل سيرجي انريك بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 73 بعد متابعة لتسديدة بيدرو ليون التي ارتدت من القائم.وأضاف ليون الهدف الثاني لأصحاب الأرض قبل النهاية بعشر دقائق بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء.

 
ورغم هدف ليون إلا أن ايبار كان بحاجة لتسجيل ثلاثة أهداف اخرى خلال عشر دقائق فقط ليضمن ظهوره في قبل النهائي لكن تسديدة خوانفران من فوق حارس ايبار أنهت مغامرة أصحاب الأرض.

 
وانضم أتليتيكو مدريد إلى الافيس في قبل النهائي بعد فوزه 2-صفر على الكوركون المنتمي للدرجة الثانية في مجموع المباراتين.
وتحدد اليوم البطاقة الاخيرة بلقاء برشلونة وضيفه ريال سوسيداد.وكان الاول قد فاز 1- صفر في لقاء الذهاب .