السبت: 28 نوفمبر، 2020 - 12 ربيع الثاني 1442 - 01:53 مساءً
رياضة
الجمعة: 23 أكتوبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

تحدث أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، عن جاهزية فريقه لمواجهة تشيلسي غدًا السبت في قمة مباريات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم الجمعة والخاص بتلك المواجهة.
واستهل سولسكاير المؤتمر بالحديث عن أهمية محافظة مانشستر يونايتد على الزخم: “بالطبع، أنه أمر هام للغاية، فعند خسارة المباريات فأنت ملتزم بالعودة للانتصارات وأن تعود مرة أخرى، شاهدت ذلك التركيز في مباراة نيوكاسل، وبعد الفوز على باريس سان جيرمان تحظى بالإيمان والثقة، قدمنا مستوى جيدا في المباراتين وحققنا النتائج، والأمر يتعلق الآن بالمباراة المقبلة، ذلك ما نركز عليه”.
نعرف تشيلسي جيدا
وأضاف: “بالنسبة لبداية تشيلسي، فهي تشبه الكثير من الفرق، بعض الفرق الجيدة مع مستويات منخفضة نوعا ما، كرة القدم بدأت في التأقلم ونجحت الفرق في استعادة شكلها مرة أخرى، نعرف أن المباراة ستكون صعبة أمام تشيلسي، خضنا ربما 4 أو 5 مباريات أمامهم العام الماضي، وبالتالي الفريقان يعرفان بعضهما البعض جيدًا”.
فان دي بيك يحتاج للمزيد من الوقت
وتطرق سولسكاير لحظوظ دوني فان دي بيك في المشاركة: “هو لائق بما فيه الكفاية، ولكن الأمر يتعلق بالمنافسة على المراكز،  وقد يمنحه بعض الوقت للتأقلم مع زملاءه الجدد، فهذا دوري جديد بالنسبة له”.
وتابع: “هو بالطبع من لاعبي القمة ويملك الشخصية ويتمتع بالتواضع والعمل الجاد والرغبة في اللعب بصورة أكبر، وستشاهدونه على مدار الموسم، الذي سيكون طويلا للغاية..لقد أبهرني بالفعل”.
جرينوود ظلمته البداية
وعلق سولسكاير على ماسون جرينوود: “نملك سجلا وتقاليدا في مساعدة لاعبينا على التقدم، الأمر يعني أنهم يكتسبون العادات الجيدة مبكرًا ويعبرون عن أنفسهم، وماسون مر بذلك البرنامج، وقدم عملا رائعا، هو فتى من المثير العمل معه”.
وواصل: “عليك أن تحدد هدفا لنفسك عند اللعب، وأنا لا أشعر بالقلق من هدف ماسون، فهو حاء ولعب بصورة جيدة وجعل بدايته الأولى الموسم الماضي أمام توتنهام رائعة وواصل، وبعدها ارتكب خطأ مع منتخب إنجلترا، ولاحقته الصحافة الإنجليزية”.
واستكمل: “علي أن أحبطكم، لم يسبق وأن تأخر جرينوود على مواعيد التدريبات، شاهدت بعض لاعبي اليونايتد السابقين يتحدثون عنه وهم لا يعرفون عن ماذا يتحدثون، ولا أعرف من أين أتت تلك القصص، هو يملك عائلة جيدة من خلفه وأكاديمية، ويتدرب بصورة جيدة، لا أصدق كل القصص التي أثيرت حول عدم احترافيته، هذا أمر علينا التعامل معه مع الكثير من اللاعبين