الأحد: 28 فبراير، 2021 - 16 رجب 1442 - 01:11 مساءً
سلة الاخبار
الجمعة: 22 يناير، 2021

عواجل برس/ بغداد

 

يلعب الأوروجواياني لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد، دورًا رئيسيًا في تواجد فريقه على صدارة الليجا هذا الموسم برصيد 44 نقطة.
وكانت سواريز انتقل مجانًا من برشلونة إلى صفوف أتلتيكو في الميركاتو الصيفي الماضي، بتوصية من الإدارة الرياضية بالنادي ورونالد كومان المدير الفني الجديد.
ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن 3 من آخر 4 انتصارات لأتلتيكو في الليجا شهدت توقيع سواريز، كان أخرها تسجيل النجم الأوروجواياني ثنائية خلال إسقاط إيبار بالأمس.
وأشارت إلى أن دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو، كان بحاجة إلى هداف، ونجح في الحصول عليه هذا الموسم بوصول سواريز الذي لديه 11 هدفًا في الليجا.
وأوضحت أن المفاجأة أن سيميوني وجد ضالته في أكثر مكان غير متوقع، حيث ضم سواريز من برشلونة منافسه المباشر في الليجا.
قفزة نوعية
وقالت إن سواريز بُلغ عقب الهزيمة التاريخية أمام بايرن ميونخ بنتيجة 2-8 أنه لا يجب أن يرتدي قميص البارسا مجددًا، ومن هنا بدأ أتلتيكو في العمل على خطف هداف برشلونة، لصنع قفزة نوعية في مركز المهاجم الصريح لم يحققها دييجو كوستا وألفارو موراتا.
وأضافت أن سيميوني اتصل بسواريز، وأخبره أنه مع أتلتيكو سيواصل اللعب في أعلى مستوى، وسيحصل على مساحة للمشاركة أساسيًا، لأن كوستا أراد المغادرة في الصيف، قبل أن يقرر النادي التخلي عن موراتا.
وتابعت أن صفقة سواريز منحت أتلتيكو أيضًا فرصة لإصلاح أموره الاقتصادية، بالإضافة إلى التوقيع مع اللاعب الحلم.
أموال برشلونة
وذكرت أن سواريز غادر برشلونة مجانًا، كما أنه حصل على 6 ملايين يورو من أصل 14 مليونًا قيمة راتبه مع برشلونة في الموسم الأخير من العقد.
وفي المقابل سيدفع أتلتيكو لبرشلونة 6 ملايين يورو فقط على موسمين، إذا نجح الروخيبلانكوس في بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي والمقبل.
وشددت على أن ما فعله برشلونة كان غريبًا لدرجة قادت ليونيل ميسي، قائد البارسا، للتصريح حول الصفقة “لقد بدا ما فعلوه مع سواريز جنونيًا بالنسبة لي. لقد أطلقوا سراحه ودفعوا له أموالًا، بالإضافة إلى نقله إلى فريق ينافسنا”.