الخميس: 25 فبراير، 2021 - 12 رجب 1442 - 11:56 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 12 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
حذرت سلطة الطيران المدني، الاربعاء، إدارة مطار النجف من تداعيات اي خروقات أمنية قد تتعرض لها حرمات المطار، فيما هددت بسحب الرخصة عند ظهور اي مؤشر سلبي.

وجاء في التحذير الذي أصدرته، اليوم، سلطة الطيران المدني، وتلقت “عواجل برس”، نسخة منه، أنه “في الوقت الذي نسعى فيه نحو ارساء القواعد والمعايير القياسية الدولية وتطبيقها في عموم المطارات العراقية، وفِي الوقت الذي نحرص فيه أشد الحرص على ضمان توفر متطلبات السلامة والامانة للرحلات الجوية القادمة والمغادرة من والى مطار النجف الأشرف الدولي، فإننا نحمل مجلس إدارة المطار تداعيات اي خروقات أمنية قد تتعرض لها محرمات المطار”.

وأضافت سلطة الطيران في تحذيرها، أنه “يحق لسلطة الطيران سحب رخصة اي مطار عند ظهور اي مؤشر سلبي قد يؤثر على موقفنا في الموازين الدولية”، داعية “الجهات المعنية بالأمر لأن تتحمل مسؤولياتها في ضوء احكام القوانين والتشريعات النافدة”.

وتناولت مواقع التواصل الاجتماعي، خبراً مفاده أن مجاميع مسلحة طوقت مطار النجف الدولي (عصر الاثنين العاشر من نيسان الحالي)، فيما أصدرت إدارة المطار بياناً بشأن الأنباء عن تطويقه من جهات مجهولة، وفيما نفت تلك الانباء، أعربت عن استغرابها من “الاستهداف المتكرر” للمطار من جهات سياسية، على حد وصفه.