الأحد: 25 أكتوبر، 2020 - 07 ربيع الأول 1442 - 11:29 مساءً
رياضة
الأحد: 29 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 

يقص منتخبنا الوطني بكرة السلة شريط منافسات بطولة غرب اسيا بالنسخة 17 التي تضيفها العاصمة الاردنية عمان حتى الثالث من شباط المقبل بلقاء نظيره اللبناني في السادسة من عصر يوم غد الاحد ( بتوقيت بغداد ) فيما تسبق هذه المباراة لقاء ايران وفلسطين ، وتختتم مباريات اليوم بمواجهة تجمع الاردن وسوريا .

 
ويلعب منتخبنا في الثامنة من مساء يوم غد الاثنين مع البلد المنظم الاردن ، فيما يواجه سوريا في الرابعة من عصر الثلاثاء المقبل ، وفي الوقت نفسه يلتقي ايران الاربعاء ، فيما يختتم البطولة بلقاء يجمعه مع فلسطين عند الرابعة من عصر الخميس .

 
وكان منتخبنا قد وصل ظهر اليوم السبت الى العاصمة الاردنية قادما من الدوحة بعد ان اجرى هناك معسكرا تدريبيا استمر عشرة ايام خاض خلاله لقاءا تجريبيا فاز فيه على الجيش القطري بنتيجة ( 54 – 48 ) نقطة ، واجرى امس اخر وحدة تدريبية في قاعة الفحيص التي تجري فيها مباريات البطولة .

 

 
ويتراس بعثة منتخبنا رئيس الاتحاد حسين العميدي وضمت المدرب اتيلا شلابي و12لاعبا هم علي عبد الله وعلي حاتم وعلي عامر وعلي مؤيد وعمر عامر ومحمد صلاح ومحمد عبد الخالق وكرار جاسم وايهاب حسين وحسين هادي وذو الفقار فاهم والمجنس الاميركي غالوي .

 
ويسعى المنتخب اللبناني جادا هذه المرة للحصول على احدى البطاقات الخمس المؤهلة الى النهائيات وتصفيات كاس العالم بل وحتى احراز لقب البطولة. ويضم بين صفوفه اللاعب المخضرم فادي الخطيب صاحب الصولات والجولات في الملاعب العربية والاسيوية ، وبرغم ان المنتخب اللبناني مدجج بعديد الاسلحة الا انه اراد التاثير على معنويات لاعبينا من خلال سعيه عدم منح المجنس كيفن غلوي المحترف في نادي الهومنتمن اللبناني الاستغناء المطلوب لتمثيل منتخبنا في البطولة الحالية وقد فرض مبالغ كبيرة يتحملها الاتحاد العراقي في حالة تعرضه للاصابة خلال البطولة الا ان محاولات الاخير نجحت اخيرا في تامين مشاركة هذا اللاعب الذي يعد ركنا اساسيا ونقطة ايجابية في نجاحات المنتخب الاخيرة .

 
وستقوم قناة LBC اللبنانية بنقل مباريات البطولة اذ ستقوم بنقل مباراة منتخبنا مع لبنان في السادسة من مساء يوم غد .