الأربعاء: 18 يوليو، 2018 - 05 ذو القعدة 1439 - 08:48 صباحاً
رياضة
الأربعاء: 16 مايو، 2018

عواجل برس- بغداد

 

اكد امين سر الاتحاد العراقي المركزي لكرة السلة الدكتور خالد نجم ان المنتخب الوطني باللعبة سينتظم في معسكر تدريبي خارجي يقام في تركيا ابتداء من مطلع شهر حزيران المقبل وذلك استعدادا لخوض الجولة المقبلة من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال الصين عام 2019.

وقال نجم لوكالة “عواجل برس” ان “معسكر المنتخب التدريبي سيكون في بداية الامر خارج مدينة اسطنبول التركية حيث ستستمر الوحدات التدريبية لعدة ايامن على ان يعود بعدها وفد المنتخب الوطني الى مدينة اسطنبول لخوض اربعة لقاءات مع اندية ومنتخبات مختلفة، حيث ان العديد من المنتخبات ستعسكر في تركيا خلال شهر حزيران المقبل، ومن المؤمل ان نتمكن من تأمين مباراة او اكثر مع المنتخبات الاخرى فضلا عن عدة مباريات مع اندية تنشط في منافسات الدوري التركي، وسيستمر المعسكر حتى اواخر الشهر المقبل”.

واضاف ان “الاعداد سيكون اكثر من جيد للمنتخب الوطني قبل مواجهتي كازاخستان وقطر، وذلك من خلال المشاركة في منافسات بطولة البحرين الدولية باللعبة ستقام في العاصمة المنامة ما بين الثاني والعشرين والسابع والعشرين من شهر ايار الحالي وبمشاركة عدة منتخبات عربية وقارية، فضلا عن انتظام المنتخب الوطني في معسكر خارجي بجمهورية تركيا”.

واوضح نجم ان “المنتخب الوطني من المؤمل ان يتجمع في العاصمة بغداد ابتداء من يوم الثامن عشر من شهر ايار الحالي تحت اشراف المدرب التركي مصطفى دارين وجهازه الفني المساعد، على ان تكون المغادرة الى العاصمة المنامة يوم الثاني والعشرين من الشهر ذاته للمشاركة في منافسات البطولة الدولية هناك”.

يذكر ان المنتخب الوطني يحتل المركز الثالث في مجموعته ضمن التصفيات الاسيوية والتي تضم ايضا منتخبات ايران وكازاخستان وقطر.