الجمعة: 20 أبريل، 2018 - 03 شعبان 1439 - 09:15 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 13 يناير، 2018

عواجل برس – بغداد

كشف السفير الإيراني في العراق إيرج مسجدي، السبت، أن أربعة آلاف طالب عراقي يدرسون في المدارس والجامعات الإيرانية، وفيما أكد أن علاقات بلاده مع الكرد “قوية وتأريخية”، أشار إلى أن إيران ستساهم في إعادة إعمار العراق.

وقال مسجدي خلال مؤتمر صحفي عقده في طهران، بحسب وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية، إن “العلاقات الدفاعية العسكرية والامنية الايرانية – العراقية ستستمر كالسابق وعبر مستويات مختلفة”، مؤكدا “لدينا علاقات جيدة مع وزارة الدفاع والجيش والحشد الشعبي والشرطة في العراق“.

وبين مسجدي، أن “التعاون العسكري الايراني مع العراق كان جديا وشاملا وتم بحضور اللواء سليماني”، لافتا الى أن “ايران ستساعد بالتأكيد في اعادة اعمار العراق، سيما أن لدينا علاقات جيدة وفريدة مع العراق في مختلف المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية”.

وتابع مسجدي، “لدينا علاقات جيدة مع الأحزاب العراقية أيضاً، علاقاتنا مع الاكراد قوية جداً وتاريخية”، ماضياً إلى القول، “نسعى خلال المرحلة الراهنة الى اقامة علاقة بين اربيل وبغداد بما يضمن مصالح الجانبين”.

وأضاف السفير الايراني في بغداد، أن “4 آلاف مواطن عراقي يدرسون حاليا في المدارس والجامعات الايرانية بشكل رسمي، وان طاقات البلدين تستوجب تعزيز هذه العلاقات الثنائية”.