الأثنين: 25 مايو، 2020 - 02 شوال 1441 - 03:17 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 29 مارس، 2020

عواجل برس / بغداد

  أعلنت سفارة العراق في بيروت استحصالها الموافقة المبدئية من مجلس الوزراء الللبناني على هبوط طائرة عراقية في لبنان لارجاع المواطنين العالقين الى العراق”.

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم :” ان سفارة العراق في بيروت تتابع اوضاع المواطنين العراقيين العالقين في لبنان والراغبين بالعودة للعراق بعد توقف الرحلات الجوية بين البلدين بسبب وباء كورونا، خصوصاً المرضى الذين يتلقون العلاج في المستشفيات اللبنانية “.

واكدت السفارة , استحصالها على الموافقة المبدئية من مجلس الوزراء الللبناني على هبوط طائرة عراقية في لبنان لارجاع المواطنين العالقين الى العراق، مشيرة الى انها على تواصل مستمر مع خلية الازمة المشكلة في وزارة الخارجية وخلية الازمة في مجلس الوزراء ووزارة النقل للاسراع باصدار الموافقات اللازمة”.

وبينت, انها قد قامت قبل توقف الرحلات الجوية بين البلدين بخمسة ايام باصدار بيان دعت فيه العراقيين المتواجدين في لبنان الى ضرورة الانتباه الى هذا الظرف الاستثنائي”.

واشارت السفارة الى :” ان مكتب الخطوط الجوية العراقية في بيروت قد باشر بتسجيل الاسماء واعداد اللوائح المطلوبة تمهيدا لقطع تذاكر العودة للعراقيين العالقين في لبنان على أمل قيام وزارة النقل العراقية وخلية الازمة المركزية بارسال الطائرة بالقريب العاجل”، مبينة :” ان بامكان العراقيين مراجعة مكتب الخطوط الجوية العراقية الكائن في منطقة الرملة البيضاء من الساعة ٩ صباحا حتى الساعة ٣ بعد الظهر، او الاتصال بهم على 01789901″.