الأحد: 21 أكتوبر، 2018 - 10 صفر 1440 - 09:58 صباحاً
بانوراما
الخميس: 4 أكتوبر، 2018

عواجل برس/متابعة

قضت محكمة في منطقة رأس الخيمة، أقصى شمال الإمارات، بالسجن على امرأة لمدة ثلاثة أشهر؛ بسبب النظر إلى هاتف زوجها والضحك على محتوياته مع أخواتها، بحسب موقع الميرور الاماراتي.

وكشفت التحقيقات أن المرأة التي كانت تفتش في هاتف زوجها بينما كان نائماً استغلت الفرصة لنقل الصور والرسائل إلى هاتفها الخاص ومن ثم تناقلتها مع إخوتها وأصدقائها، الأمر الذي أثار غضب زوجها.

إذن بالتفتيش بعد الخيانة

قالت الزوجة -حسب الصحيفة الإيطالية- إنها حصلت على إذن من زوجها بتفتيش هاتفه بعد مشاجرة دارت بينهما، بعدما اكتشفت أنه يجري محادثات مع فتيات أخريات، لكنه لم يمرر الأمر هذه المرة لأنه شعر بما قال إنه «استغلال».

وتعاقب الإمارات كل مَنْ يسيء استخدام المعلومات الرقمية بما يتعدى على الخصوصية بالسجن لمدّة 6 أشهر أو غرامة تصل إلى 100 ألف جنيه إسترليني.

وتطبق هذه العقوبات وفقاً للفقرة (1) من المادة (2) من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، التي تنصّ على أنه «يعاقب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 100 ألف درهم ولا تزيد على 300 ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل مَنْ دخل موقعاً إلكترونياً أو نظام معلومات إلكترونياً أو شبكة معلومات أو وسيلة تقنية معلومات، دون تصريح.

وينطبق هذا القانون على كافة المعاملات وليس في العلاقات الزوجية وحدها، على الرغم من أنها تسنّ قوانين صارمة أيضاً فيما يرتبط بالعلاقات الزوجية.