الأثنين: 19 أبريل، 2021 - 07 رمضان 1442 - 03:07 صباحاً
رياضة
السبت: 27 يناير، 2018

عواجل برس _ بغداد

عزز فريق ​باريس سان جيرمان​ صدارته للدوري الفرنسي بكرة القدم بعد ان حقق الانتصارالساحق برباعية نظيفة على ضيفه فريق ​مونبلييه​ على ملعب حديقة الامراء ضمن فعاليات الجولة 23 من منافسات الدوري ، ليكمل رجال ايمري تحليقهم بعيداً عن بقية الفرق في ليلة الهداف التاريخي الجديد للبي اس جي الاوروغواياني ادينسون كافاني .

ونجح ادينسون كافاني من خطف هدف التقدم في الدقيقة 11 بعد تمريرة حاسمة من رابيو ، وفي الدقيقة 40 تمكن نيمار من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثانٍ من ضربة جزاء .وفي الدقيقة 70 اضاف الدولي الارجنتيني ​انخيل دي ماريا​ الهدف الثالث ليؤكد تفوق ​البي اس جي​ بثلاثية نظيفة ، وقبل ثمانية دقائق من نهاية المباراة أضاف النجم الدولي البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ هدفه الشخصي الثاني و الرابع لفريقه ليطلق رصاصة الرحمة على الضيوف مختتماً الرباعية النظيفة .

وبات المهاجم الأوروغوياني ادينسون كافاني الهداف التاريخي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي بعد ان نجح بتحقيق ذلك عند الدقيقة 11 من اللقاء أمام مونبيليه، رافعاً رصيده إلى 157 هدفاً بقميص باريس سان جيرمان في 229 مباراة.

وأصبح مهاجم منتخب أوروغواي الهداف التاريخي للفريق الفرنسي متجاوزاً عدد أهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (156 هدفاً). 

واحتفل كافاني بخلع قميصه امام جماهير ملعب بارك دي برانس التي هللت لهدفه، ما دفع الحكم لمنحه بطاقة صفراء.

وانفرد كافاني (30 عاما) بالرقم القياسي الذي حققه زلاتان مع فريق العاصمة بين عامي 2012 و2016.

وانضم كافاني الى سان جرمان في 2013 مقابل رقم قياسي فرنسي بلغ 64 مليون يورو، وانتقد في بعض الفترات لإهداره فرصا سهلة، لكنه استعاد مستوياته وسجل 49 هدفا في 50 مباراة الموسم الماضي.