الأربعاء: 28 يوليو، 2021 - 18 ذو الحجة 1442 - 08:07 صباحاً
رياضة
الأثنين: 13 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

تنطلق منافسات ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم غد الثلاثاء بإقامة مباراتين اذ يحل فريق برشلونة الأسباني ضيفا على باريس سان جيرمان الفرنسي في قمة نارية على ملعب بارك دي برانس في العاصمة باريس ، ويضيف بنفيكا البرتغالي فريق بوروسيا دورتموند بطل 1997 في مواجهة متكافئة نسبيا.

ففي المباراة الاولى يأمل سان جيرمان المضيف ومدربه الاسباني اوناي ايمري في قطع شوط كبير لفك عقدة الفريق الكاتالوني.منذ عام 2011 حيث التقيا مرتين في الدور ربع النهائي وكان التأهل من نصيب برشلونة.

ففي موسم 2012-2013 خرج باريس سان جرمان دون ان يخسر امام برشلونة (2-2 ذهابا و1-1 ايابا ، وتأهل الاخير لتسجيله اكثر خارج قواعده)، ثم خسر ذهابا وايابا موسم 2014-2015 (1-3 في باريس و2-صفر في برشلونة).

والتقى الفريقان في دور المجموعات في الموسم ذاته، وفاز الفريق الباريسي 3-2 على ارضه وخسر 1-3 في كامب نو.ويعول على معنويات لاعبيه العالية وسجله الرائع على ملعبه في المسابقة القارية حيث خسر مرة واحدة في العقد الاخير.

وقال أوناي ايمري مدرب باريس سان جيرمان إن فريقه مطالب بالتركيز على شيء واحد وهو التفوق في المواجهات الثنائية بين اللاعبين أمام برشلونة.

وأوضح ايمري في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين “أهم شيء هو الفوز بالمواجهات الثنائية وإلا لن تعني الخطط أي شيء.”وتابع المدرب الإسباني “نعرف منافسنا جيدا وهذه ميزة لنا. هذه مناسبة مثالية للنادي من أجل التقدم للأمام.

ويخوض باريس سان جرمان المباراة في غياب لاعب وسط الدولي الايطالي تياغو موتا الذي دافع عن الوان برشلونة سابقا ايضا، وذلك بسبب الايقاف، لكن ايمري يملك الاسلحة اللازمة لتعويض غيابه في مقدمتها الدولي الواعد ادريان رابيو، اضافة الى الارجنتيني انخل دي ماريا والوافد الجديد الالماني يوليان دراكسلر، الى جانب تألق مهاجمه الدولي الاوغورياني ادينسون كافاني الذي سجل 25 هدفا في الدوري هذا الموسم.

ولن يكون برشلونة لقمة سائغة امام الباريسيين على الرغم من تذبذب مستوى النادي نسبيا هذا الموسم، لكنه بدوره عاد بقوة وحجز بطاقته الى المباراة النهائية لكأس اسبانيا  ، ثم سحق مضيفه ومنافسه المستقبلي في النهائي الافيس بنصف دزينة من الاهداف في الدوري .وخسر برشلونة مرة واحدة فقط في مبارياته الـ22 الاخيرة، لكنه تلقى ضربة موجعة  باصابة مدافعه الايمن اليكس فيدال في كاحله وسيبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم. ويغيب ايضا لاعبه الارجنتيني  ماسكيرانو بسبب اصابة في الفخذ، لكن صفوفه تشهد عودة جيرار بيكيه والبرازيلي رافينيا الذي سيضطر الى وضع قناع وقائي بعد تعافيه من كسر في الانف.

ويعول برشلونة الذي لا يزال ينافس على الجبهات الثلاث (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري ابطال اوروبا) على ثلاثيه الهجومي الضارب الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز الذي يامل في أن يكرر إنجازه السابق أمام الفريق نفسه ،اذ سجل ثنائية في شباك سان جيرمان قبل موسمين ، ساهمت في تأهل برشلونة بفوز كبير ، على حساب الفريق الفرنسي ، إلى الدور قبل النهائي من البطولة.

وكانت بعثة نادي برشلونة قد وصلت ظهر اليوم الى العاصمة الفرنسية .

بنفيكا يعول على عاملي الارض والجمهور

وفي المباراة الثانية يعول بنفيكا على عاملي الارض والجمهور لحسم المواجهة الاولى امام بوروسيا دورتموند على ملعب النور في لشبونة، واستغلال المعنويات المهزوزة للاعبي الذي تعرضوا لخسارة قاسية امام دارمشتات صاحب المركز الاخير في الدوري 1-2.

بيد ان الفريق الالماني ابلى البلاء الحسن في المسابقة القارية وتصدر مجموعته امام ريال مدريد حامل اللقب وبالتالي لن يكون صيدا سهلا لبنفيكا متصدر الدوري في بلاده والذي يدخل المباراة بعد فوزه الكبير على ضيفه اروكا 3-صفر.

وتقام مباراتا الاياب في 8 اذار/مارس المقبل في “كامب نو” و”سيغنال ايدونا بارك” تواليا.