الأثنين: 21 يونيو، 2021 - 10 ذو القعدة 1442 - 11:53 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 1 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

نظم العشرات من سائقي الشاحنات بقضاء طوز خورماتو اعتصاماً،اليوم الأربعاء، مهددين بقطع طريق كركوك بغداد الدولي، مطالبين بضرورة إيجاد حلول سريعة لنقطة تفتيش الصفرة التي تؤخرهم أياما كثيرة وكذلك موضوع الجمارك التي يشوبها الكثير من “الفساد”.

وقالت مصادر ، إن العشرات من سائقي الشاحنات بدأوا، صباح اليوم، باعتصام مفتوح من خلال وضع خيام متعددة على طريق كركوك بغداد الدولي مهددين بقطع الطريق الدولي والسبب هو إجراءات سيطرة الصفرة التي باتت مشكلة لا يوجد لها حل حكومي أو غيره، داعين المسؤولين لزيارة هذا المعبر الذي يقطع طريق كركوك بغداد وهناك فوضى ومحسوبيات في التعامل بموضوع الجمارك في معبر الصفرة”.
وأضافت: أن المعتصمين طالبوا بحلول سريعة ووضعوا إطارات سيارات على الطريق الرئيسي، مؤكدين أن تظاهراتهم ستستمر في حال عدم تلبية مطالبهم.

وأوضحت تلك المصادر أن السائقين طالبوا بإيجاد حل للجمارك حيث كل نقطة تفتيش تفرض حسب ما تراه، وفتح معبر نظامي بين كركوك وبغداد وتغيير أساليب الجباية وهناك فساد في نقطة الصفرة لان السواق يبقون لأيام في الشارع وهناك مواد غذائية تتلف من كثرة البقاء في هذا الطريق الدولي.

وكان النائب عن محافظة ديالى رعد فارس الماس اعتبر ، أن جمرك الصفرة الواقع شمالي المحافظة تحول إلى “لعنة” على الآلاف من سائقي الشاحنات، عازياً ذلك إلى الفوضى والفساد، فيما دعا إلى فتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات ما يحصل هناك.