الأثنين: 18 يناير، 2021 - 04 جمادى الثانية 1442 - 01:38 صباحاً
رياضة
الأربعاء: 15 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

كشف مدرب فريق ريال مدريد زين الدين زيدان إنه لن يغامر بالدفع بجاريث بيل في مواجهة نابولي الإيطالي اليوم في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم حيث يرغب في عودة اللاعب الدولي الويلزي الى المباريات بشكل تدريجي بعد غياب طويل.وعاد بيل الى التدريبات بشكل كامل يوم الاحد لاول مرة منذ اصابته في أربطة الكاحل أمام سبورتنج لشبونة في 22 تشرين الثاني .

 
وقال زيدان ، في المؤتمر الصحفي لفريقه قبل مباراة فريقه مساء اليوم الأربعاء أن المواجهة مع نابولي ستكون في غاية الصعوبة. وقال: “في مباراة صعبة مثل هذه المواجهة على أرضنا ، أهم شيء هو الحفاظ على نظافة شباكنا. ولكن ما أريده هو ضرورة التركيز فيما سنفعله. مباراة اليوم تمثل 50 بالمئة من الطريق نحو التأهل. نعلم أننا نستطيع تحقيق الفوز على منافسنا ولكنهم يستطيعون فعل هذا أيضا في مواجهتنا. نحن على استعداد تام للمباراة”.

 
وكال زيدان المديح لماوريتسيو ساري مدرب نابولي على خلفية مسيرة من 18 مباراة دون هزيمة ويسعى لبلوغ دور الثمانية من دوري الابطال لاول مرة.

 
وقال زيدان “إنه مدرب جيد جدا. فريقه يقدم كرة قدم جيدة للغاية وحقق نتائج طيبة وهو ما يعني انه يعمل بشكل ممتاز.”

 
وتابع “في مواجهة من مباراتين يكون الهدف دائما الحفاظ على نظافة الشباك. ويتعين أن نكون في كامل تركيزنا. سيلعبون بأسلوب لعب مباشر لانهم يتمتعون بالسرعة والقوة. يمكنهم اختراق دفاعنا لكن يتعين علينا الا نتركهم يفعلون ذلك كثيرا”.

 

 

وبشان توجيه فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد دعوة الى دييجو مارادونا أسطورة نابولي لحضور المباراة.قال زيدان “مارادونا واحد من أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم الملاعب على الاطلاق لكني أخشى اللاعبين في أرض الملعب أكثر من مارادونا على الرغم من اننا سنستخدم كافة اسلحتنا للفوز بالمباراة”.

 
على صعيد متصل استنكر الفرنسي زيدان الانتقادات التي تعرض لها مؤخرا بسبب قراراته في قيادة الفريق مشيرا إلى أنه “يتطور كمدرب”.

 
“إنني الآن في أكبر ناد وأتطور كمدرب… إنه فريق يمتلك قوة هائلة وسرعة كبيرة”.

 
ودافع زيدان مجددا عن مواطنه كريم بنزيمة مهاجم الفريق والذي تعرض أيضا لانتقادات قاسية بسبب مستوى الأداء. مضيفا : “كل شخص يمكنه أن يقول ما يريده. المهم أنني أراه مجتهدا كل يوم وأشعر بالسعادة لاجتهاده”. ولم يخف زيدان رغبته في أجواء أفضل حول الفريق، وقال: “يجرحني توجيه انتقادات للاعبي فريقي وليس كريم فقط”.