الأثنين: 26 أكتوبر، 2020 - 08 ربيع الأول 1442 - 09:47 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 20 سبتمبر، 2020

عواجل برس\ بغداد

اكد رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان، الاحد، اهمية ان تتقيد لجنة مكافحة الفساد بالقضايا التي يحيلها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما اشار الى ان مذكرات القبض يجب ان تصدر وفقا للادلة القانونية المعروضة من اللجنة.

وقال مجلس القضاء الاعلى في بيان تلقت “عواجل برس”، نسخة منه ان “رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان استقبل رئيس اللجنة التحقيقية في القضايا المهمة الفريق احمد ابو رغيف وناقش معه سبل العمل المشترك بين اللجنة والهيئة القضائية المختصة بنظر قضايا تلك اللجنة”.

وشدد زيدان “على اهمية ان تتقيد اللجنة بالقضايا التي يحيلها دولة رئيس الوزراء على اللجنة استنادا الى الامر الديواني المتضمن تشكيل اللجنة”، لافتا الى ضرورة ان “تعرض نتائج التحقيقات الابتدائية التي تتوصل اليها اللجنة على الهيئة التحقيقية القضائية المختصة بنظر اعمالها لاصدار مذكرات قبض او توقيف حسب الادلة القانونية المعروضة من قبل اللجنة التحقيقية”.

واكد رئيس المجلس “على ضرورة التركيز على اعادة اموال الدولة ووضع ذلك ضمن اولويات عمل اللجنة والتعاون مع هيئة النزاهة في قضايا الفساد الاداري والمالي وعرض نتائج عمل اللجنة التحقيقة على الراي العام لتجنب ما يثيره البعض من معلومات غير صحيحة بخصوص صدور مذكرات قبض او توقيف بحق الاشخاص لم تتخذ بحقهم مثل هذه الاجراءات”.