الثلاثاء: 16 أكتوبر، 2018 - 05 صفر 1440 - 04:10 صباحاً
رياضة
الأثنين: 12 فبراير، 2018

عواجل برس _ بغداد

كشف اللاعب السابق لنادي ​يوفنتوس​ ​جيافرانكو زولا​ أن نادي يوفنتوس يملك خبرة أكبر من نادي ​توتنهام هوتسبر​ في ​دوري أبطال اوروبا​، ولكن على البيانكونيري أن يأخذ حذره من النادي الانكليزي لأنه فريق ليس سهلاً.

وصرح زولا لصحيفة لا ستامبا الايطالة: “عليهم توخي الحذر من اللاعب ​هاري كاين​، انه يذكرني بالنجم كريستيان فيري.”

وأضاف: “يوفنتوس النادي الأكثر خبرة في دوري الأبطال، ولكن عليهم أن يتنتبهوا من نادي المدرب بوتشيتينيو ليس فريقاً سهلاً.”

ويشكل توتنهام هوتسبر الانكليزي أول عقبة جدية أمام مدرب يوفنتوس الايطالي ماسيميليانو اليغري الطامح إلى الألقاب الأوروبية بالإضافة إلى سجل ناصع محلياً، عندما يحل ضيفاً مساء يوم غد الثلاثاء على ملعب الاليانز ستاديوم في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويعتبر يوفنتوس أكثر خبرة على الصعيد الأوروبي، من توتنهام المتألق محلياً في الموسمين الأخيرين بقيادة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو. وتكفي الإشارة إلى أنّ يوفنتوس أحرز لقب المسابقة القارية الأهم عامي 1985 و1996، وحلّ وصيفاً سبع مرات، بينما بلغ الفريق الانكليزي نصف النهائي مرة واحدة، وذلك عام 1962.

كما أنّ يوفنتوس لم يخسر على أرضه في آخر 26 مباراة أوروبية، وفاز في آخر 11 مباراة في مختلف المسابقات، ولم يدخل مرماه إلاّ هدفاً واحداً في 16 مباراة (رقم قياسي أيضاً).

ويلعب يوم غد مانشستر سيتي مباراة سهلة نظرياً عندما يحل الفريق الإنكليزي ضيفاً على بازل السويسري في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى غوارديولا إلى تحقيق باكورة ألقابه مع سيتي في موسمه الثاني معه، وينافس على أربعة ألقاب هي الدوري والكأس وكأس الرابطة في إنكلترا، ودوري أبطال أوروبا.

ولا يملك مانشستر سيتي تاريخياً كبيراً في المسابقات الأوروبية وأفضل نتيجة له نصف نهائي دوري الابطال حيث خرج على يد ريال مدريد (2015-2016).

ويتألق سيتي محلياً وهو على مشارف التتويج بلقب الدوري المحلي حيث يبتعد بفارق 16 نقطة عن جاره يونايتد ولم يخسر إلا مباراة واحدة في الدوري حتى الآن (مقابل 23 فوزاً وثلاث تعادلات).