الخميس: 29 أكتوبر، 2020 - 12 ربيع الأول 1442 - 03:57 مساءً
رياضة
السبت: 31 ديسمبر، 2016

عواجل برس _ بغداد

اختارت صحيفة (لاجازيتا ديللو سبورت) الإيطالية الأشهر من المدربين الإيطالي صاحب معجزة الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي، كلاوديو رانييري كأفضل مدرب ومنحته الدرجة الكاملة 10/10التي ابرزتها في عددها الصادر صباح اليوم الجمعة، تحت عنوانا عن الأفضل والأسوأ خلال عام 2016.
وجاء في المركز الثاني الإيطالي الآخر أنطونيو كونتي، وحصل على تقييم 8.5 / 10، بعد أداء منتخب إيطاليا الممتاز في يورو 2016 رغم خروجها بركلات الترجيح أمام ألمانيا، ثم النتائج المذهلة له حتى الآن مع تشيلسي الإنكليزي الذي كان يعاني قبل قدومه لكنه يتصدر البريميرلييغ حاليا.
وجاء مدرب اتالانتا الحالي جاسبيريني الذي يقدم موسما مذهلا مع فريقه الحالي ضمن القائمة حيث منحته 7.5 /10، لعمله الدؤوب الذي ظهرت نتائجه جلية على نتائج اتالانتا أولا وعلى أسعار لاعبيه التي تضاعفت.
وفاز البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد كافضل اللاعبين بتقدير الصحيفة ومنحت 10/10 أيضا، بعد أن تمكن من الفوز بجائزة أفضل لاعبي العالم وفاز مع ناديه ومنتخب بلاده بالبطولتين الأكبر بأوروبا هذا العام.
ومنحت الصحيفة الأرجنتيني غونزالو هيغواين 8.5 /10 حيث كسر الرقم القياسي في تسجيل الأهداف خلال الموسم الماضي مع نابولي قبل انتقاله إلى يوفنتوس، فيما حصل الحارس الصاعد دوناروما على 8 /10، ومهاجم تورينو اندريا بيلوتي على نفس التقييم.
أما عن الأسوأ فاختارت من المدربين البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي قاد تشيلسي الموسم الماضي للابتعاد عن المنافسة قبل إقالته قبل بداية 2016، ثم قرر تدريب الغريم مانشستر يونايتد فصرف الكثير من الأموال مقابل نتائج أقل من المتوقع حتى اللحظة.. درجته بالنسبة للاغازيتا هي (5 / 10).
وبالنسبة للأسوأ من اللاعبين وقع اختيار (لاغازيتا) على الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك لفشله بالفوز مع منتخب بلاده بكوبا أمريكا وإضاعته لركلة الترجيح في النهائي أمام تشيلي ثم إعلانه الاعتزال وتراجعه بعدها.. الصحيفة منحته درجة 5 /10.