الجمعة: 30 أكتوبر، 2020 - 13 ربيع الأول 1442 - 11:16 صباحاً
رياضة
الثلاثاء: 10 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

نال البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعب ريال مدريد جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين متفوقا على منافسيه ليونيل ميسي من برشلونة وأنطوان جريزمان من أتليتكو مدريد.

 
وتسلم رونالدو الجائزة من السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم في مركز المؤتمرات بمدينة زيوريخ السويسرية.

 
وتوج رونالدو خلال عام 2016 بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية رفقة ريال مدريد، كما قاد منتخب بلاده البرتغال للفوز بأول لقب في تاريخها بعد الظفر باليورو.

 
وتعد هذه هي المرة الثانية التي يحصد فيها رونالدو تلك الجائزة بعد عام 2008 متفوقا آنذاك على ميسي أيضا.
فمنذ عام 2010 وحتى 2015 اندمجت جائزتا الأفضل في العالم مع الكرة الذهبية “بالون دور” التي تقدمها صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة.

 
ونصب رونالدو نفسه ملكا على عرش الكرة الأرضية بعدما فاز في وقت سابق أيضا بجائزة الكرة الذهبية من قبل “فرانس فوتبول” ليكون بذلك تفوق في كل الجوائز الفردية التي كان ينافس عليها خلال عام 2016.
والقائمة التالية توضح الجوائز التي تم توزيعها اليوم وأسماء الفائزين بكل جائزة:
الكرة الذهبية لأفضل لاعب : البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الأسباني).
جائزة أفضل لاعبة : الأمريكية كارلي ليود.
جائزة أفضل مدرب : الإيطالي كلاوديو رانييري (ليستر سيتي الإنجليزي).
جائزة أفضل مدرب للكرة النسائية : الألمانية سيلفيا نايد (مدربة المنتخب الألماني).
جائزة بوشكاش لأفضل هدف : الماليزي محمد فايز صبري عن هدفه لفريق بينانج في مرمى باهانج في المباراة التي فاز فيها فريقه 4 – 1 في منافسات الدوري الماليزي.
جائزة اللعب النظيف : نادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي.
جائزة أفضل جماهير : جماهير ليفربول الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني سويا لترديدهم أغنية “لن تسير وحيدا” قبل مباراتهما في مسابقة الدوري الأوروبي على استاد “آنفيلد” في ليفربول.
جائزة الفيفا لأفضل مسيرة رياضية : البرازيلي فالكاو لاعب كرة القدم داخل الصالات.