الأربعاء: 24 أكتوبر، 2018 - 13 صفر 1440 - 03:27 صباحاً
رياضة
الخميس: 14 يونيو، 2018
  • عواجل برس – بغداد
  • تلقى المنتخب السعودي صدمة كبيرة ، عندما تعرض الى خسارة قاسية من منتخب روسيا بخمسة أهداف من دون رد في افتتاح منافسات كاس العالم بكرة القدم ، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الخميس على ملعب ملعب اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي، ضمن الجولة الأولى، من المجموعة الأولى، لدور المجموعات من البطولة ,

    ونجح يوري غازينسكي، بتسجيل الهدف الأول لمنتخب روسيا، في الدقيقة 12، بعد استغلاله الأخطاء الدفاعية من قبل مدافعي المنتخب السعودي،  حيث استقبل الكرة العرضية وسددها برأسه في المرمى.

    واستغل لاعبو  منتخب روسيا، أخطاء دفاع المنتخب السعودي، وسجلوا الهدف الثاني في الدقيقة 43عبر البديل دينيس تشيريشيف، بعد استقباله كرة داخل المنطقة المحرمة وراوغ لاعبي المنتخب السعودي، وسدد الكرة في المرمى، ولينتهي الشوط الأول بتقدم الدب الروسي بهدفين مقابل لا شيء.

    وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو المنتخب السعودي تقليص النتيجة، ففشل تسير الجاسم بتحويل الكرة العرضية التي وصلت له أمام المرمى لهدف. رد  منتخب روسيا كان قاسيًا على تقدم لاعبي المنتخب السعودي، إذ سجل ارتيم دزيوبا، الهدف الثالث برأسية في الدقيقة 71 ، بعد كرة عرضية نموذجية وصلت له.

    وانهار المنتخب السعودي بعدها، وكثف لاعبو منتخب روسيا، هجماتهم نحو المرمى السعودي، ونجح دينيس تشيريشيف، بتسجيل الهدف الرابع لمنتخب روسيا، والثاني له في الدقيقة الاولى من، الوقت بدل الضائع من المباراة. ولم تمض سوى دقيقتين حتى ترجم نجم اللقاء أليكسندر جولوفين، تألقه عندما سجل الهدف الخامس في مرمى المنتخب السعودي، من ركلة حرة مباشرة.

    واصبح رصيد روسيا إلى 3 نقاط ، فيما بقى رصيد المنتخب السعودي بدون نقاط في المجموعة الأولى التي تشهد في الساعة الثالثة من عصر يوم غد الجمعة لقاء منتخب مصر مع الاورغواي.

    واستطاع المنتخب الروسي ان يحقق العديد من الأرقام القياسية في المباراة الافتتاحية لبطولة ​كاس العالم 2018​ .

    واوضح موقع أوبتا للاحصائيات أنه من ابزر هذه الارقام هي ان هذه المرة الأولى التي يسجل فيها بديلان أهداف في المباراة الافتتاحية بالمونديال على مدار التاريخ.

    وكان البديل ​دينيس تشيرشيف​ قد احرز هدفين بعد مشاركته في الشوط الأول من على مقاعد البدلاء، فيما سجل أرتيم ​دزيوبا​ الهدف لثالث بعد مشاركته كلاعب بديل في الشوط الثاني ليكون ثاني أسرع هدف تاريخياً مُنذ كأس العالم 2002 للاعب بديل بالشوط الثاني . .