السبت: 16 نوفمبر، 2019 - 17 ربيع الأول 1441 - 09:32 مساءً
ثقافة وفن
الأحد: 13 أكتوبر، 2019

عواجل برس / بغداد

هاجم النجم الأميركي ​روبرت دي نيرو​ الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ من جديد ملقباً إياه بـ “رئيس العصابات”.

وتحدث دي نيرو للصحافيين قبل العرض الأول لفيلمه الجديد Irishman في مهرجان لندن السينمائي، والذي يجسد فيه شخصية فرانك شيران قاتل المافيا ، الذي يُفترض أنه مسؤول عن اغتيال رئيس اتحاد النقابات الشهير جيمي هوفا في عام 1975.

ونشرت صحيفة الغارديان أن النجم البالغ من العمر 76 عامًا أشار في حديثه أنه لا يطيق الانتظار حتى يرى ترامب خلف قضبان السجن حيث قال رداً على سؤال عن إمكانية سجن الرئيس الأميركي ترامب بسب الأحداث الأخيرة والمكالمات المُسربة، : ” أتمنى أن يذهب إلى السجن، لا أريده ميتًا، لا أطيق الانتظار حتى أراه خلف القضبان”، لافتاً إلى إن المشكلة تكمن في أن لبلدهم رئيس عصابات يعتقد أن لديه كامل السلطات والصلاحيات لفعل كل شيء وقال إنهم سيواجهون خطرًا أكبر إذا تمكن من الإفلات من العقاب من جراء أفعاله.

مضيفاً أنه يشعر بالمرارة من هؤلاء الذي يدافعون عنه ويبررون أفعاله ويدافعون عنها متهماً الجمهوريين بعدم التصرف السليم تجاه ترامب، وأن موقفهم ذلك يجلب لهم العار وأنهم لن يفلتوا من العقاب معه من جراء إسائتهم للشعب الأميركي.

وأضوح دي نيرو لمعركة ترامب المستمرة ضد الصحافة والإعلام وضد الأشخاص الذي لديهم الإحساس والتشخيص السليم لحقيقة ما يحدث في البلاد.