الثلاثاء: 26 يناير، 2021 - 12 جمادى الثانية 1442 - 02:05 صباحاً
ثقافة وفن
الخميس: 14 يناير، 2021

عواجل برس/بغداد

 

استطاعت النجمة العالمية جينيفر لوبيز، أن تحافظ على رشاقة جسمها رغم بلوغها عمر 51 عاما، بفضل اتباعها لممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة تقريباً، من أربع لخمس مرات في الأسبوع وتناول نظام غذائي صحي.
وقال موقع ” oprahmag “، ان “النجمة العالمية تتناول نظاما غذائيا خال من الدهون غير الصحية، وتتبع حمية (جيه لو)، والتى تعتمد على تناول الأطعمة الطازجة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين”.
واضاف، ان لوبيز، “تحرص على أن تتناول أطعمة عضوية، مع تحقيق توازن في الأطعمة حيث تتناول الأطعمة التي تحتوي على بروتينات عالية الجودة والكثير من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية”.
وبين الموقع المتخصص، ان “جنيفر لوبيز تحرص على تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، وتستبدلها بأطعمة تحتوي على النشأ المعقد مثل دقيق الشوفان مع التوت الطازج والبطاطا الحلوة والأرز البني والكينوا وخبز الأرز”.
كما تتجنب تناول الأطعمة المصنعة وتحرص على تناول الأطعمة التى تحتوي على العناصر الغذائية مثل بياض البيض ولحم الديك الرومي الأبيض ولحم البقر وصدور الدجاج وسمك السلمون أو القاروص للحصول على دهون صحية، وذلك مرة واحدة في اليوم.
وتتناول جنيفر، “حفنة” من المكسرات، خلال اليوم وتسمح لنفسها بيوم مفتوح واحد في الأسبوع، تتناول فيه الطعام المفضل لديها والذي يكون على الأرجح كعكة برقائق الشوكولاتة.
وتحرص أيضاً النجمة العالمية البالغة من العمر 51 عاماً، على تناول أطعمة خفيفة خالية من السكر، وكذلك المثلجات بأنواعها المختلفة، والفطائر التى تحتوي على بروتين وخالية من الدقيق، وتتجنب أيضاً تناول العصائر المضاف إليها سكر، وكذلك مشروبات الكافيين، وتستبدله بشرب الكثير من الماء، حتى تشعر بالشبع طوال اليوم وفي نفس الوقت تحافظ على صحة بشرتها، كما تتجنب شرب المشروبات الكحولية.