الأربعاء: 21 نوفمبر، 2018 - 12 ربيع الأول 1440 - 05:40 صباحاً
رياضة
الأربعاء: 13 يونيو، 2018

عواجل برس – بغداد

اعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رسمياً عن تعيين أسطورة ريال مدريد السابق، فيرناندو هييرو كمدير فني للمنتخب الاسباني في كأس العالم بعد إقالة جولين لوبتيغي على خلفية توقيعه لنادي ريال مدريد .

وجاء بيان الاتحاد الاسباني كالتالي : ” فيرناندو هييرو سيتولى منصب المدير الفني للمنتخب الاسباني في كأس العالم، سيظهر لوسائل الإعلام بصحبة الرئيس لويس روباليس بعدها سيقود المران الأول له مع المنتخب يوم الجمعة ” .

الجدير بالذكر أن هييرو شغل منصب المدير التنفيذي في ريال مدريد وملقا سابقاً وتقتصر تجاربه التدريبة على كونه مساعد لانشيلوتي في  2015 عندما كان الإيطالي مدرب للميرينجي و درب كذلك نادي ريال أوفيدو لموسم واحد 2016-2017 .

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الاربعاء عن إقالة مدرب المنتخب جولين لوبتيغوي في كأس العالم روسيا 2018، بعد ساعات من الإعلان عن تعيينه مدرباً جديداً لفريق ريال مدريد خلفاً لزين الدين زيدان.

وقال روبياليس من كراسنودار قبل يومين من المباراة الأولى لإسبانيا ضد جارتها البرتغال، “وجدنا أنفسنا مضطرين للتخلي عن المدرب”، مضيفا “المنتخب الوطني ينتمي لجميع الإسبان، هذا قرار كان علينا اتخاذه”.

وشكل تعيين النادي الملكي لوبيتيغي الذي يتولى تدريب منتخب إسبانيا منذ عامين، مفاجأة لكونه مدد في أيار/مايو الماضي عقده مع الاتحاد المحلي حتى 2020.

وفي مؤتمره اليوم الأربعاء، قال روبياليس “لا يمكن للاتحاد الإسباني لكرة القدم أن يكون مهمشاً في مفاوضات مع أحد موظفيه ومن ثم يعلم بالاتفاق (بين ريال والمدرب) قبل 5 دقائق من البيان الرسمي (الذي صدر عن ريال)”.

وواصل “المدرب الأفضل للمنتخب الوطني كان جولن لوبيتيغي وبالنسبة لنا هو محترف لا غبار عليه. لكن طريقة القيام بالأمور مهمة”.

وتولى لوبيتيغي قيادة “لا روخا” بعد كأس أوروبا 2016 خلفا لفيسينتي دل بوسكي، وحقق المنتخب في عهده سجلا لافتا، اذ خاض 20 مباراة حقق فيها 16 انتصارات وأربع تعادلات، ومن دون أي خسارة.