الأثنين: 1 مارس، 2021 - 17 رجب 1442 - 02:19 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 13 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

أعلن رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري صدور 19 ألف استدعاء لمسؤولين في الدولة بمختلف المناصب .

وقال في مؤتمر موسع في النجف أطلقت خلاله هيئة النزاهة برعاية ديوان الوقف الشيعي ، بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية برنامج المنبر الديني لعام 2017 تحت شعار ( النزاهة جوهر الأديان )، “ان هذه الانطلاقة الأولى من النجف الاشرف مبينا ان الانطلاقة الثانية في محافظة البصرة برعاية ديوان الوقف السني والثالثة في بغداد برعاية الأوقاف المسيحية والديانات الأخرى” .

وأشار الى أن أغلب من هم متورطون في ملفات فساد نجد وراءهم دعما حزبيا واضحا ، مؤكدا صدور آلاف الاستدعاءات من الهيئة الى المدراء العامين ووكلاء الوزراء والوزراء ومدراء الدوائر والموظفين والبرلمانيين .

من جانبه اكد رئيس ديوان الوقف الشيعي علاء الموسوي اهمية ” مبدأ التعاون في محاربة الفاسدين وفتح كل القنوات للتخلص من الفساد المستشري في مفاصل الدولة”.

وقال” في هذا الموضوع الذي نحن بصدده اليوم أجتمع الأخوة الكرام جميعا من أجل التداول في موضوع الفساد الإداري والمالي الذي هو الهم الأكبر بعد هم دفع الإرهاب عن هذا البلد ولابد أن نقر جميعا ان الفساد الإداري والمالي في مفاصل الدولة العراقية تحول بالتدريج خلال السنين الماضية الى فساد مجموعي تعاوني”.

وأضاف هناك كتل ومجاميع مبينة على الفساد يحمي بعضها البعض الآخر ويؤازر بعضها البعض الآخر حتى يصلوا الى أهدافهم في نهب ثروات وخيرات البلد والى حماية أنفسهم قانونيا”.

وتابع ” ينبغي ان نجتمع لإيجاد حل وإيجاد طريقة حقيقية واقعية لثمرة ملموسة في حياة الناس لدفع الضرر عن هذا البلد وخيراته وأمواله العامة ولجلب المصلحة والمنفعة لأبنائه اليوم”.