الخميس: 13 مايو، 2021 - 01 شوال 1442 - 04:18 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 26 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
كشف رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة من الارهاب مصطفى الهيتي، الأحد، عن وعد من الرئيس الأميركي دونالد ترامب بدعم “غير مشروط” لإعادة اعمار المناطق المحررة و”اجتثاث الإرهاب”.

وقال الهيتي في تصريح صحفي ، إنه “التقى الرئيس الاميركي دونالد ترامب، عقب مرافقته وبعض المسؤولين رئيس الوزراء حيدر العبادي، في زيارته الاخيرة الى الولايات المتحدة، وبحث الوفد، الدور الأميركي في إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية، فضلاً عن دعم الاقتصاد العراقي وتقوية مؤسسات الدولة”.

وأضاف الهيتي أنه “أكد للرئيس الاميركي ضرورة أن تعقب عملية تحرير الارض ومسكها والانتهاء من تنظيم داعش الارهابي، مرحلة التنمية التي تتكون من ثلاث مراحل اولها اعادة الاعمار للبنى التحتية، وثانيها بناء القدرات باشراك المواطن في عملية البناء والتحصين الفكري في البرنامج التربوي، وثالثها توفير فرص العمل من خلال الاستثمار لاستمرار عملية التنمية”.

واشار الهيتي إلى أن “ترامب وعد باجتثاث الارهاب والوقوف مع العراق في اعادة الاعمار، والدعم اللا مشروط”، مبيناً ان “الشركات الاميركية تزاحمت لحضور لقاء الوفد العراقي، في غرفة التجارة الاميركية لبحث فرص إعادة الإعمار في المرحلة القادمة”.