السبت: 23 مارس، 2019 - 16 رجب 1440 - 09:23 صباحاً
رياضة
الجمعة: 15 مارس، 2019

عواجل برس/كشف رئيس ريال مدريد السابق، رامون كالديرون، عن الدور الذي قام به لاعبو الملكي في عودة زين الدين زيدان، بالرغم من وجود منافسة محتدمة بينه وبين البرتغالي جوزيه مورينيو لاقتناص منصب المدير الفني، مسلطا الضوء على مزايا “زيزو” التي رجحت الكفة لصالحه.

وأكد كالديرون خلال مقابلة مع إذاعة “ايدلوس” الإسبانية، أن لاعبي النادي الملكي كان لهم “الرأي النهائي” في مسألة رفض قدوم مورينيو للتدريب.

وأضاف: “الخيار الأول (للرئيس فلورينتينو بيريز) كان لصالحمورينيو، وهو الذي كان قريبا من القدوم إلى مدريد، لأنه المدرب الوحيد الذي يحترمه الرئيس”.

وتابع: “بيريز يرى في المدرب البرتغالي أنه درع واقٍ، لأنه الوحيد الذي يجرؤ على التصدي للحكام والصحافة وأي شخص مهما كان”، وفق ما ذكر موقع “آس”.

وفيما يتعلق بقدرة اللاعبين على التدخل في اختيار مدرب الفريق، قال رئيس المرينغي السابق: “اللاعبون تدخلوا عندما أراد النادي التعاقد مع أنطونيو كونتي، إذ أكد بيريز أنه سيأتي بمدرب يتمتع بقبضة حديدية، لكنه لم يفكر جيدا، وقد ذكره اللاعبون بعدم الحاجة لهذه النوعية من المدربين”.

وأشار كالديرون إلى أن “زيزو” رفض في البداية العودة لتدريب الملكي، قائلا: “زيدان رفض منذ المكالمة الأولى تدريب الفريق لأنه رحل منذ 9 أشهر، وكان عليه الحفاظ على صورته. بعدها أجرى الرئيس مكالمة مع مورينيو، خاصة أن هناك جزءا من جماهير مدريد تحبه، لكن حدث بينهما صدام، لهذا اتصل بزيدان من جديد، ليقبل الأخير. أعتقد أنه كان الحل الأمثل”.