الثلاثاء: 12 ديسمبر، 2017 - 23 ربيع الأول 1439 - 12:47 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 7 ديسمبر، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلن رئيس برلمان إقليم كردستان يوسف محمد، الخميس، دعمه لرئيس الوزراء حيدر العبادي في محاربة الفساد، مؤكدا أن “الحرب” ضد الفساد يجب أن تكون شاملة ولا يستثني أحدا بما في ذلك الإقليم.

وقال محمد في كلمة ألقاها باجتماع البرلمان الأوروبي، إن “عدم معرفة دورنا وموقعنا الحقيقي في المنطقة بشكل جيد هو أحد الأسباب الرئيسية للوضع القائم”، مبينا “أننا لم نتمكن من إدارة الحكم بشكل معاصر فضلا عن منع تأسيس نظام شفاف بعيدا عن المصلحة الشخصية التي تسببت بقيام مجموعة حاكمة بالاستيلاء على عشرات مليارات الدولارات من الأموال العامة”.

 وأكد محمد دعمه الكامل لـ”محاولات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لمحاربة الفساد”، مشيرا إلى أن “الحرب ضد الفساد ليست أقل أهمية من الحرب ضد الإرهاب”.

وتابع أن “الحرب ضد الفساد يجب أن تكون شاملة ولا يستثني أحدا على صعيد العراق وإقليم كردستان”، داعيا الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي إلى “تقديم الدعم للقوى والأطراف العراقية والكردستانية التي تعمل من أجل هذا الهدف”.

واعتبر محمد أن “الفساد عامل رئيسي لعدم استقرار العراق كما أنه عامل رئيسي لسوء الحكم في كردستان وتسبب في إهدار ثروات المواطنين وخلق أوضاع اقتصادية صعبة في الإقليم”.

وشدد على “ضرورة إعادة الأموال التي استولى عليها الحكام إلى الخزينة العامة وصرفها لإعادة المناطق المدمرة جراء الحرب ضد الإرهاب”.

وكان العبادي أعلن، في (7 تشرين الثاني 2017)، عن عزم حكومته خوض “حرب” ضد من وصفهم بـ”الفاسدين”