السبت: 19 يناير، 2019 - 12 جمادى الأولى 1440 - 01:58 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 9 يناير، 2019

عواجل برس/بغداد

اوصى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاربعاء ، خلال ترأسه جانبا من اجتماع اللجنة المالية، باستضافة البنك المركزي في اللجنة ووضع حل للمناصب الحكومية التي تدار بالوكالة ودعم القطاع الخاص وزيادة الايرادات غير النفطية في الموازنة.

وقال بيان صدر عن مكتب رئيس مجلس النواب تلقته “عواجل برس” أن “اللجنة المالية واصلت اجتماعاتها اليوم لمناقشة مشروع قانون موازنة 2019 ، برأسة النائب احمد الصفار رئيس السن “، مشيرا الى ان “المناقشات شملت موضوع الاقتراض الخارجي وايرادات الوزارات في الموازنة”.

واضاف، أن “الحلبوسي ترأس جانبا من الاجتماع، حيث اكد على اهمية الموازنة للشعب العراقي واجراء التعديلات عليها بما يخدم مصلحته وتقديم الخدمات له”،كاشفا عن “رغبة الحكومة بالتعاون مع مجلس النواب واللجنة المالية في موضوع الموازنة وحل الخلافات بين الجانبين في بعض المواد التي في القانون”.

واوضح البيان، أن “الحلبوسي اوصى باستضافة البنك المركزي في اللجنة ووضع حل للمناصب الحكومية التي تدار بالوكالة ودعم القطاع الخاص وزيادة الايرادات غير النفطية في الموازنة”، لافتا الى ان “الاجتماع تطرق الى موضوع مخصصات البيشمركة ونسبة اقليم كردستان”.