الثلاثاء: 11 مايو، 2021 - 29 رمضان 1442 - 04:49 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 29 مارس، 2017

 

عواجل برس – بغداد

كشف رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي، الاربعاء، ان حكومة ذي قار المحلية قدمت عروضاً للاستثمار لدى الفاتيكان، مشيرا الى أن العروض تضمنت عدة مشاريع مهمة للمحافظة سيما في المناطق الأثرية ومطار الناصرية، فيما لفت الى زيارة خاصة للفاتيكان الى ذي قار.

 

وقال الغزي في بيان تلقت / عواجل برس / ، نسخة منه، إن “عددا من الحجاج المسيحيين يرومون زيارة محافظة ذي قار و بيت النبي ابراهيم  عليه السلام ومدينة اور الأثرية”، مبينا أن “هذه الزيارة تدفع الحكومة المحلية لتوفير الدعم اللوجستي وتوفير الأجواء المناسبة للزائرين المسيحيين“.

وأوضح الغزي أن “مجلس  ذي قار  وحكومتها اجروا خلال زيارتهما الى الفاتيكان مفاوضات بشأن عدد الوفود القادمين الى ذي قار، وعرض الفرص الاستثمارية في المحافظة، خاصة المتعلقة بمدينة اور الاثرية، وكذلك بناء منتجعات سياحية وترفيهية ومجمعات تجارية، وبناء فنادق وترميم مدينة اور سواء في الزقورة او بيت النبي ابراهيم“.

 

وأضاف، ان “هذه ابرز التفاصيل التي تم الاتفاق عليها مع الفاتيكان، لجذب وتشجيع المستثمرين للاستثمار في مدينة اور او المساهمة في مطار الناصرية الذي تم افتتاحه حديثا ويحتاج إلى توسعة والى اهتمام“.

 

وتابع الغزي، “تم الاتفاق على بناء جامعة ومركز لحوار الأديان داخل مدينة أور الاثرية بعد ان تبرعت حكومة ذي قار بأرض مجانية للفاتيكان، وتم توجيه دعوة للفاتيكان بزيارة العراق وترتيب هذه الأمور والاطلاع على ما تم عرضه من قبل الحكومة المحلية في ذي قار“.

 

وبين بأنه “قريبا ستكون هناك زيارة للفاتيكان لبلورة وإنهاء الاتفاق وتوقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين“.