السبت: 8 مايو، 2021 - 26 رمضان 1442 - 06:50 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 4 أبريل، 2017

عواجل برس / بغداد

 

اعلنت محافظة ذي قار اليوم، الثلاثاء٬ عن سعيها لوضع خارطة سياحية محددة تسهل وصول الافواج السياحية للمناطق الاثرية والطبيعية والدينية في ذي قار.

 

وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري في تصريح صحفي انه ” تم عقد اجتماع خاص بالاهوار والاثار ، بحضور قيادة الشرطة والامن السياحي والوطني والشركات السياحية والدوائر المرتبطة بالسياحة والدوائر الداعمة مثل انعاش الاهوار ومفتشية اثار ذي قار ، لمناقشة واقع القطاع السياحي في ذي قار و تطويره بغية تقديم افضل الخدمات للسياح “.

 

واضاف ان “الدوائر المختصة ستضع خارطة سياحية محددة المعالم وذات دلالات واضحة لكافة المناطق الاثرية والطبيعية والدينية في ذي قار اضافة للفنادق والمطاعم٬ لتنظيم حركة السياح وتقديم كافة الخدمات للافواج السياحية المحلية والدولية.

 

وتعد ذي قار من المحافظات العراقية التي تمتلك مقومات كبيرة وبيئة واعدة في مجال السياحة الاثرية والترفيهية والدينية بعد ان تم ادراج /3 / مناطق فيها ضمن لائحة التراث العالمي كما تضم اكثر من /1200/ موقع اثري من بينها بيت النبي ابراهيم الخليل”ع” ومواقع اخرى تعود لحقب حضارية مهمة في تاريخ البشرية ، فيما تشكل مناطق الاهوار التي تقدر مساحتها بـمليون و/48/ الف دونم , اي خمس مساحة محافظة ذي قار.