السبت: 23 يناير، 2021 - 08 جمادى الثانية 1442 - 11:28 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 15 فبراير، 2017

عواجل برس _ ذي قار

 

 

كشف المرصد العراقي للطب النفسي في ذي قار، الاربعاء، عن تسجيل المحافظة 12 حالة انتحار خلال شهر واحد فقط فيما يسجل المرصد تزايداً ملحوظا في حوادث الانتحار في محافظة ذي قار”.

 
وقال عضو المرصد نعمة الحصونة لـ “عواجل برس “، ان ” لجان المرصد المتخصصة رصدت خلال المدة المحصورة بين منتصف شهر كانون الثاني وشباط الحالي تسجيل 12 حادث انتحار، نفذ بعضها فيما تمكنت الجهات المعنية من انقاذ بعض الحالات “.

 
واضاف الحصونة ان ” هذا الرقم يعد كبيراً قياساً بالأعوام الماضية، مشيرا الى ان المرصد يسجل تزايداً ملحوظا في حوادث الانتحار في محافظة ذي قار”.

 
واكد الحصونة ان ” الاحصائيات الرسمية التي حصل عليها المرصد من شرطة المحافظة اشارت الى تسجيل 52 حالة انتحار في العام 2016 أي بمعدل 4 حالات تقريباً في الشهر الواحد، مستدركا ان الاحصائيات الجديدة التي رصدت خلال الشهر الأول من هذا العام مقلقة للغاية وتستدعي متابعتها بشكل دقيق وبيان اسبابها ” .

 
تجدر الاشارة الى ان محافظة ذي قار تصنف من بين اكثر المحافظات العراقية التي تشهد حالات انتحارا لسنوات متتالية اذ سجلت عدداً قياسياً بهذه الحوادث حسب احصائيات مفوضية حقوق الإنسان العراقية .