الأثنين: 21 يونيو، 2021 - 11 ذو القعدة 1442 - 01:56 صباحاً
رياضة
الأربعاء: 15 فبراير، 2017

 

عواجل برس _ بغداد

الحق فريق باريس سان جرمان الفرنسي خسارة قاسية بضيفه برشلونة الاسباني عندما سحقه برباعية نظيفة في المباراة التي جرت مساء امس الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، فيما تغلب بنفيكا البرتغالي على ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 1-صفر.

 
على ملعب “بارك دي برانس خطا سان جرمان خطوة عملاقة نحو بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الخامسة تواليا، علما بانه فشل في تخطيه في محاولاته الاربع السابقة. كما وجه سان جرمان رسالة شديدة اللهجة الى سائر منافسيه في البطولة القارية بانه منافس جدي على اللقب هذا العام.

 
بدأ اصحاب الارض المباراة بضغط على مرمى الفريق الكاتالوني واثمر هدفا عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة لسان جرمان انبرى لها دي ماريا الذي احتفل امس بعيد ميلاده التاسع والعشرين ولم يحرك لها حارس برشلونة ساكنا (18).

 
واضاف دراكسلر الهدف الثاني عندما وصلته كرة رائعة من الايطالي الماكر ماركو فيراتي داخل المنطقة ليطلقها قوية بعيدا عن متناول حارس برشلونة (40).

 
وكان سيناريو الشوط الثاني مماثلا للاول لان سان جرمان واصل ضغطه العالي على كتيبة لويس انريكي فلم يتمكن الفريق الكاتالوني من فرض ايقاعه كما يفعل عادة. وسرعان ما اضاف دي ماريا الهدف الاجمل في المباراة عندما وصلته الكرة على مشارف المنطقة الكاتالونية، فموه بجمسه خادعا الجميع قبل ان يسدد بيسراه كرة متقنة في الزاوية العليا مسجلا الهدف الثالث لفريقه. ولم يكتف الفريق الباريسي بذلك بل اختتم مهرجان الاهداف بتسجيل الهدف الرابع عبر قناصه كافاني، مستغلا كرة في العمق من توماس مونييه ليتابعها بقوة داخل الشباك ليحتفل على طريقته الخاصة بعيد ميلاده الثلاثين امس ايضا (72).

 
والمرة الاخيرة التي تعرض فيها برشلونة لهزيمة بهذا الفارق من الاهداف كانت قبل ثلاثة مواسم امام بايرن ميونيخ حيث انتهت المواجهة بينهما صفر-7 لصالح الفريق البافاري.

 
وهي المواجهة الاقصائية الثالثة بين الفريقين في المواسم الخمسة الماضية وكان برشلونة حسم المواجهتين الاولين في مصلحته. وتقام مباراة الاياب على ملعب كامب نو في 8 اذار/مارس المقبل.

 
وقال دي ماريا الذي تطور مستواه كثيرا منذ انضمام دراكسلر من فولفسبورج الشهر الماضي “من المستحيل أن أقدم أفضل من هذا الأداء في عيد ميلادي. أنا سعيد جدا بطريقة لعب الفريق.”

 
وأضاف لاعب ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق “قدمنا عرضا رائعا وحققنا فوزا مستحقا.”

 
وشعر لويس إنريكي مدرب برشلونة بالصدمة وقال “يملك المنافس العديد من اللاعبين الرائعين. دي ماريا على وجه التحديد كان جيدا جدا جدا. يملك الفريق قوة هجومية وصلابة دفاعية.”

 
وعلى ملعب “دا لوش” في لشبونة، حسم بنفيكا البرتغالي الفصل الاول من مواجهته مع منافسه بوروسيا دورتموند الالماني بالفوز عليه 1-صفر في مباراة اهدر خلال الضيوف فرصا بالجملة، لاسيما عبر الغابوني بيار ايميريك اوبايانغ الذي اضاع ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني.

 
وسجل بنفيكا هدف الفوز في بداية الشوط الثاني عن طريق اليوناني كوستاس ميتروغلو في الدقيقة (48).
ثم توالت الفرص امام الفريق الالماني الذي اصطدم بتألق الحارس البرازيلي ادرسون موراييش لاسيما في الدقيقة 58 عندما صد ركلة جزاء تسبب بها فييسا بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة، ونفذها السيء الحظ اوباميانغ في منتصف المرمى.