الأحد: 7 مارس، 2021 - 23 رجب 1442 - 06:46 مساءً
سلة الاخبار
الجمعة: 14 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

اعلن رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، الجمعة، عن قرب ولادة مطار دولي في المحافظة، مؤكداً أن المطار سيشكل نافذة ديالى للعالم الخارجي ويدفع نحو نشاط اقتصادي كبير.

وقال الدايني ، إن “وفداً رسمياً من مجلس ديالى برئاسته زار وزير النقل في مقر الوزارة ب‍بغداد مساء يوم امس وجرى التباحث بشكل تفصيلي حول ملف انشاء مطار ديالى الدولي في منطقة المنصورية، (45كم شرق ب‍عقوبة)”.

وأضاف الدايني، أن “وزير النقل تعهد بقرب ولادة مطار ديالى الدولي ومعالجة كافة المعوقات مع مضاعفة دعم الوزارة من اجل الاسراع بالاجراءات التنظيمية والادارية”، لافتا الى ان “اعلان ولادة المطار يواجه مشكلة واحدة وهي استملاك ارض مطار المنصورية العسكري والتابع للقوة الجوية وجعلها عائدة اما لسلطة الطيران او لادارة ديالى”.

واشار الدايني الى أن “مجلس المحافظ ارسل كتباً رسمية الى مجلس الوزراء لحسم الموضوع لاهميته في الاسراع بانشاء المطار”، مؤكدا أن “المطار سيشكل نافذة ديالى للعالم الخارجي ويدفع الى نشاط اقتصادي كبير بسبب قربه من العاصمة بغداد”.

وتابع ان موقع المطار المرتقب “يجعل منه مطاراً مساعداً للاعمال التجارية والاقتصادية ونقل المسافرين”، مبينا أن “ولادة المطار لم تعد حلم بل واقع وسيتم تحقيقه خلال فترة وجيزة”.

وبحسب مختصون فأن مطار المنصورية العسكري من افضل المواقع لانشاء مطار ديالى بسبب احتوائه على ركائز مهمة ومنها المدرج وبعض الابنية اضافة الى موقعه الاستراتيجي والقريب من منظومة طرق برية.