الأربعاء: 21 أبريل، 2021 - 09 رمضان 1442 - 05:51 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 30 يناير، 2018

عواجل برس – بغداد

كشفت مصادر مطلعة في محافظة ديالى، الثلاثاء، عن تشكيل لجنة مركزية لإتخاذ إجراءات بشأن تجاوزات مقالع حصى يبلغ عددها 19 مقلع، افتتحت بشكل غير قانوني في محرمات سدة الصدور الإروائية بالمحافظة.

وقال احد المصادر، إن “إدارة حكومة ديالى شكلت لجنة مركزية مشتركة ما بين رئاسة اللجنة الأمنية وإدارة حكومة المقدادية وقيادة عمليات دجلة للنظر بموضوع مقالع الحصى المتجاوزة والتي افتتحت بشكل عشوائي في الاراضي المحرمة التابعة الى سدة الصدور الاروائية على نهر ديالى شمال شرقي المحافظة”.

وأضاف أن “اللجنة أصدرت عدة توصيات أبرزها انذار اصحاب المقالع لرفعها وإتخاذ إجراءات لازمة تتضمن رفعها خلال الفترة المقبلة، من اجل ضمان ديمومة السدة ودرء المخاطر التي قد تصيبها بسبب تجاوزات المقالع”.

وفي سياق متصل أكد مصدر مطلع أخر ، إن “عدد مقالع الحصى العشوائية غير القانونية والتي تعمل على الاراضي المحرمة قرب سدة الصدور الاروائية على نهر ديالى يبلغ 19 مقلعاً”، مؤكدا أن “هذه المقالع المذكورة سيتم اتخاذ اجراءات بحقها قريبا”.

وكان رئيس مجلس ديالى، علي الدايني، قد كشف في وقت سابق، عن تجاوز مقالع الحصى التي تديرها جهات متنفذة على محرمات السدود في المحافظة، فيما أكد أن بعض المناطق السكنية تحولت الى مقالع.