الأربعاء: 15 أغسطس، 2018 - 03 ذو الحجة 1439 - 03:17 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 9 ديسمبر، 2017

عواجل برس – بغداد

وضعت شابة هندية مولودًا على شكل “حورية البحر” في مدينة كلكتا شرقي الهند، لكنه تُوفي بعد 4 ساعات فقط من ولادته.

وبقي جنس المولود غير معروف نتيجة التصاق عظام الحوض والساقين ببعضها، وفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية التي أشارت إلى أن المولود كان يعاني من حالة نادرة تُعرف باسم “سيرينوميليا” أو “متلازمة حورية البحر“.

ولم تقم الشابة الهندية، مسكورا بيبي، ذات الـ23 عامًا بأي متابعة لحالة جنينها طوال فترة الحمل، ولكنها رأته بعد ولادته بهذا الشكل قبل أن يموت.

وقال  أخصائي الأطفال في المستشفى الدكتور سوديب ساها، إن “والديْ الطفل فقيران، ولم يسعيا إلى الحصول على الدواء المناسب خلال فترة الحمل بسبب نقص المال لديهما”.

وأضاف أن”عدم وجود التغذية السليمة، والمتابعة الصحية، من قِبل الأم لجنينها تسبب بهذا النوع من التشوّه، مشيرًا إلى أنه “لم ير قط مثل هذه الحالة من قبل، وأنها الحالة الأولى في المدينة، والثانية في البلاد”.

وأكد “ساها” أن “الجزء العلوي للمولود كان شكله طبيعيًا جدًا، ولكن الجزء السفلي لم يكن طبيعيًا، حيث لم تتطور أعضاؤه، وأن الأم لم تخضع للفحص بالموجات فوق الصوتية طوال فترة الحمل”.

ويُعتقد أن متلازمة “حورية البحر” تؤثر على واحد من كل 60 ألفًا إلى 100 ألف حالة ولادة، ففي العام 2016، ولدت امرأة من أوتار براديش، شمال الهند، أول مولود معروف بـ”حورية البحر”، وقد ظلَّ على قيد الحياة لمدة 10 دقائق فقط.