الجمعة: 14 أغسطس، 2020 - 24 ذو الحجة 1441 - 01:36 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 6 أبريل، 2020

عواجل برس / بغداد

اعتمدت محافظة دهوك، مساء الاثنين، آلية جديدة لتنظيم الاجراءات الخاصة بالوقاية من فيروس كوونا، بعد قرار من داخلية الاقليم بتخفيف الحظر المفروض للتجوال العجلات والافراد.

وذكرت المحافظة في بيان تابعته ” عواجل برس ” اعتبارا من يوم غد الثلاثاء 7/4/2020 تخفيفا نسبيا في الحظر للاسواق واماكن تقديم الخدمات كالتالي: فتح الافران من الساعة 4 صباحا الى 4 عصرا و اسواق المواد الغذائية من 6 صباحا الى 6 عصرا و اماكن بيع اللحوم من 8 صباحا الى 5 عصرا و علوات الفواكه والخضروات من 5 صباحا الى 2 ظهرا وتوزيع الغاز من 9 صباحا الى 9 ليلا و العمل بنظام الخفارات للصيدليات ومحطات الوقود”.

واضافت ان الاجراءات تتضمن الابقاء على حظر حركة السيارات ما عدا القوى الامنية والفرق الصحية والاعلاميين شرط ان يكونوا في حالة العمل.

واعلن وزير داخلية اقليم كوردستان، في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن استمرار الاجراءات المتبعة لحظر التجوال بمدن الاقليم الى منتصف ليلة اليوم.

وبين “لغاية العاشر من نيسان حظر التجوال سيكون بشكل كامل من الساعة السادسة عصراً لغاية ال12 ليلا، وبقية الوقت يكون متاحا وفق ضوابط يتم تحديدها من قبل المحافظات من اجل تمشية الحياة اليومية”.