الأثنين: 17 ديسمبر، 2018 - 08 ربيع الثاني 1440 - 12:09 صباحاً
اقلام
الأربعاء: 14 مارس، 2018

عواجل برس / بغداد

دعا وكيل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة استبرق الشوك سفير العراق الجديد في الهند فلاح عبد الحسن الساعدي لتشجيع الشركات الهندية والمستثمرين للعمل والاستثمار في العراق .

وذكر بيان للوزارة ان” الشوك استعرض مع الساعدي امكانية التعاون المشترك بين العراق والهند في مجال اعادة اعمار المناطق المحررة وتأهيل البنى التحتية وإعادة إعمار الجسور المتضررة وتامين عودة النازحين الى مناطقهم وإمكانية توفير الفرص الدراسية والتدريبية لكوادر الوزارة من قبل الجانب الهندي”.

وقال الشوك :تم خلال اللقاء استعراض المشاريع التي تنفذها الوزارة والمشاريع المقترح تنفيذها وتحديد المجالات التي يمكن ان تقوم بها الشركات الهندية والمستثمرين للمساهمة بعملية اعادة الاعمار.

ودعا الى قيام السفارة العراقية في الهند بتشجيع الشركات الهندية والمستثمرين للعمل والاستثمار في العراق وتسهيل حركة التجارة والتواصل بين البلدين في شتى المجالات ودعوتهم للدخول في السوق العراقي والاطلاع على الكودات والمواصفات الفنية العراقية التي اطلقتها الوزارة للاستفادة منها في هذا المجال.

وتم الاتفاق على قيام السفارة العراقية في الهند بعقد ندوات تعريفية بالفرص المتاحة للعمل في العراق لإطلاع الجانب الهندي بالمشاريع التي يمكن الدخول بها.