الأربعاء: 21 نوفمبر، 2018 - 12 ربيع الأول 1440 - 06:21 صباحاً
رياضة
الأثنين: 9 يوليو، 2018

عواجل برس – بغداد

انتقد مشرف فريق القوة الجوية بكرة القدم للصالات كامل درباش لجنة الصالات في الاتحاد العراقي لكرة القدم  لعدم تأدية عملها بشان مسابقة الدوري الممتاز الذي اسدل الستار عليه امس في السماوة بتتويج فريق نفط الوسط باللقب للمرة السابعة على التوالي .

وقال درباش : رغم ملاحظاتنا على التخبطات التي رافقت مرحلة الدوري ، ودور الثمانية والنهائيات فضلا عن اضافة فريقين الى دوري الثمانية خلافا للوائح والاتفاقات ، الا ان لجنة الصالات لم تؤدي عملها على اكمل وجه ولا توجد رزنامة خاصة بالمسابقة، مضيفا بان الفوضى كانت تحكم اللجنة والمحسوبيات طغت على بعض الاندية من خلال المحاباة والمجاملات اضافة الى ان التحكيم كان سيئاً جدا وظلم الجوية في البطولة .

واستغرب مشرف الجوية من دفع الاندية لمبالغ مالية تصل الى 8 ملايين ونصف المليون خلال مرحلة المجموعات والتصفيات ما قبل النهائية والأدوار النهائية الى اللجنة المنظمة والحكام، بالرغم ان اللجنة تم حلها خلال المسابقة! .

وقال درباش للمكتب الاعلامي للنادي اليوم الاثنين أليس الاجدى كان باتحاد الكرة ان يدعم اللعبة والاندية المشاركة في المسابقة ، من خلال تخفيف الاعباء المالية على الاندية المشاركة وتسويق البطولة ودعمها لانتشارها وتطورها بدل اهمالها وقتلها بهذه الطريقة .

وأضاف : ” لقد عانى الجوية كثيرا خلال نهائيات الصالات، ففي دور المجموعات اتخذنا من كربلاء مقرا للوفد ، وخوض المباريات في بابل ، وفي نصف النهائي لعبنا في السماوة، في قاعة لا ترتقي لخوض مرحلة النهائيات هناك، فالقاعة غير مكيفة ومغلقة والارضية تم طلائها بصبغ (بنتلايت) قبل انطلاق النهائيات بيوم واحد فقط!.

وطالب درباش بإقامة المنافسات بنظام الدوري العام في الموسم المقبل، واقامة مبارياته في العاصمة بغداد، في قاعات نظامية ومكيفة ، فضلا عن تسجيل المحترفين في بداية الموسم خلال فترة واحدة، وليس كما حصل لبعض الاندية بالتعاقد مع محترفين خلال المراحل النهائية لدوري الصالات!

ويذكر ان فريق القوة الجوية قد حصل على المركز الرابع في الدوري بعد خسارته امام نفط الجنوب بستة اهداف مقابل هدف واحد السبت .