الأربعاء: 3 مارس، 2021 - 19 رجب 1442 - 02:10 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 25 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
كشف تقرير لموقع “سايت” الأمريكي المختص بمتابعة أخبار التنظيمات “المتطرفة”، اليوم الثلاثاء، أن “حوالي ثلاثة أرباع مقاتلي داعش قتلوا خلال الغارات الجوية، والعمليات العسكرية البرية في العراق وسوريا، الامر الذي دفعهم الى استغلال النساء والاطفال في الهجمات الانتحارية”.

وأكد الموقع أن “أفراد التنظيم الارهابي، تقلص عددهم إلى ما بين 12 إلى 15 ألف مقاتل، بينما كان عددهم قبل ذلك يقترب من 60 ألف إرهابي”.

وأشار الموقع، الذي اطلعت عليه “الغد برس”، إلى أن “هذه الخسائر جعلت للمرأة دور كبير في العمليات العسكرية للتنظيم الارهابي، والتي أهمها العمليات الانتحارية”.

وبين أن “عدد النساء المقاتلات في صفوف التنظيم الإرهابي يصل إلى 500 امرأة غالبيتهن أوروبيات، وانضممن للتنظيم خلال العامين الماضيين”.

واوضح أن “التنظيم يعتمد كذلك على الأطفال لنفس السبب، لنقص مقاتليه من الرجال”، حيث ان “ما لا يقل عن 35 ألف امرأة أنجبن أطفالاً في الأراضي التي يسيطر عليها داعش”.

وتواصل القوات العراقية والحشد الشعبي بمساندة قوات التحالف الدولي تقدمها في الجانب الايمن من مدينة الموصل، بعد تحريرها الجزء الايسر للمدينة، حيث أعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم الثلاثاء، عن تحرير “حي التنك” بالكامل، في أيمن الموصل، وكبدت العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.