الأربعاء: 21 أكتوبر، 2020 - 04 ربيع الأول 1442 - 10:32 صباحاً
ثقافة وفن
الثلاثاء: 18 فبراير، 2020

عواجل برس/ بغداد

طالبت المكتبة ودار النشر الكويتية، تكوين، الحكومة العراقية بالكشف عن مصير الكاتب والناشر العراقي مازن لطيف الذي اختفى في بغداد، نهاية الشهر الماضي 31 يناير 2020.

 

ونشرت مكتبة تكوين تغريدة على موقع تويتر تابعتها “عواجل برس”، “نطالب في مكتبة_تكوين ومنشورات تكوين جميع الجهات المسؤولة في العراق بالكشف عن مصير الكاتب والناشر مازن لطيف والذي اختُطِفَ منذ يوم الجمعة ٣١ يناير ٢٠٢٠ في بغداد، ونعلن تضامننا الكامل مع أسرته الكريمة وأصدقائه وزملائه”.

 

 

واختفى مازن لطيف في بغداد بظروف غامضة، ارتفعت مطالب زملائه وأصدقائه وخرجوا بوقفة تضامنية في بغداد، للمطالبة بالكشف عن مصيره ولكن لغاية الآن مازن مختفي.

مطالبات شعبية بالكشف عن مصير كاتب اختفى في بغداد

و طالبت نخب ومثقفون في العاصمة بغداد، اليوم الاثنين، بالكشف عن مصير الباحث والكاتب ومالك مطبعة ميزوبوتاميا في شارع المتنبي، مازن لطيف، الذي فقد الاتصال به يوم الجمعة الماضية. وتوجهت المطالبات إلى الأجهزة الأمنية والاستخبارية بالبحث والكشف عن مصير مازن ومعرفة أسباب اختفاءه.

مرور ثمانية أيام على اختفاء الكاتب مازن لطيف.. وقفة تضامنية في بغداد للكشف عن مصيره

خرج العشرات من النخب والمثقفين في بغداد، بوقفة تضامنية يوم أمس الخميس، للمطالبة بالكشف عن مصير الناشر والكاتب مازن لطيف الذي اختفى في بغداد يوم الجمعة الماضية. وأختفى مازن لطيف يوم الجمعة الماضية وفقد ذويه الاتصال به ولغاية اللحظة، لا يزال مختطفًا رغم المناشدات المستمرة من نخب ومثقفين.