الأثنين: 23 سبتمبر، 2019 - 23 محرم 1441 - 04:53 صباحاً
البورصة
الثلاثاء: 21 مايو، 2019

عواجل برس- بغداد

اكد وزير النفط ثامر الغضبان، اليوم الثلاثاء، ان الاسبوع الجاري سيشهد وصول وفد من شركة اكسون موبيل العاملة بحقل غرب القرنة/1 شمال البصرة الى العراق لبحث موضوع عودتهم الى مقرهم في الحقل، بعد أن غادر 80 موظفاً الى مكتبهم في دبي السبت الماضي.

وقال الغضبان في تصريح صحفي ، ان الوفد سيضم قادة من شركة موبل وسيتم التباحث معهما في أمرين الاول حول تواجد كوادرهم في موقع الشركة شمال البصرة وكذلك اكمال موضوع المناقشات للوصول الى اتفاقات نهائية بشأن مشروع جنوب العراق المتكامل.

كما اكد الغضبان، ان حقل غرب القرنة/ 1 مستمر بانتاج النفط وان الاعمال النفطية الاخرى جارية حسب ما مخطط لها داخل الحقل وان مغادرة فريق من الكوادر العاملة لم يؤثر على تلك الاعمال ولا ايضاً على الانتاج.

واشار الى ان الكوادر العراقية قادرة على ادارة الانتاج الخاص بالنفط والغاز ومجمل العمليات النفطية وادراة المشاريع في الحقل.

هذا وكان الغضبان قد كشف للمربد السبت الماضي، ان مجموع الأجانب الذين غادرو حقل غرب القرنة -١ النفطي شمالي البصرة  والعاملين مع شركة اكسون موبيل النفطية وصل الى 80 موظف، وذلك على خلفية التوتر المتصاعد بين واشنطن وطهران على خلفية العقوبات النفطية التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران.