الخميس: 6 مايو، 2021 - 24 رمضان 1442 - 07:27 صباحاً
رياضة
الأربعاء: 5 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

مني منتخب العراق للنساء بالخسارة الثانية في تصفيات كأس آسيا بكرة القدم بخسارته أمام الفلبين صفر-4 في المباراة التي اقيمت اليوم الأربعاء على ملعب الجمهورية المركزي في دوشانبي بطاجيكستان ، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وانفردت الفلبين مؤقتاً في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الأردن وطاجيكستان والبحرين، في حين لا زال رصيد العراق والإمارات خالياً من النقاط.

وضغط منتخب الفلبين منذ البداية وسنحت له فرصتين للتسجيل عن طريق كلير ليم وايفا مادارانغ، قبل أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 21 عبر تسديدة مادارانغ من داخل منطقة الجزاء.في المقابل كانت أبرز فرص العراق خلال الشوط الأول عبر ضربة حرة مباشرة نفذتها ناديا فضلي ومرت خطيرة فوق العارضة.

ولكن منتخب الفلبين نجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 44 إثر ركلة ركنية ارتقت لها هالي لونغ وحولتها رأسية في الشباك. ثم أضافت سارة كاستانيدا الهدف الثالث لصالح الفلبين عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء (45).

وحسم منتخب الفلبين النتيجة بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عن طريق نازارينو دولينو التي تابعت تمريرة ايفا مادارانغ لتحول الكرة داخل الشباك.وفي الشوط الثاني لعب منتخب العراق بانضباط أفضل ونجح في إيقاف خطورة لاعبات الفلبين لينتهي اللقاء بذات نتيجة الشوط الأول.

واستعاد منتخب البحرين توازنه عندما حقق الفوز على طاجيكستان المضيفة 4-0 اليوم الأربعاء سجلتها ريم الهاشمي (17 و20 و78) ونورا الدوسري (46) .

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي الأردن مع العراق، وطاجيكستان مع والفلبين، والإمارات مع البحرين.

وكانت مباريات الجولة الأولى شهدت فوز الأردن على البحرين 6-0، والفلبين على الإمارات 4-0، وطاجيكستان على العراق 1-0.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأربع للنهائيات، من أجل الانضمام إلى منتخبات اليابان وأستراليا والصين التي تأهلت مباشرة بعد حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في فيتنام.

وفي المقابل حصل منتخب الأردن المضيف على بطاقة التأهل المباشرة للنهائيات، وبالتالي فإنه في حالة حصوله على صدارة مجموعته في التصفيات، فإن صاحب المركز الثاني بالمجموعة سوف يتأهل