الثلاثاء: 11 مايو، 2021 - 29 رمضان 1442 - 04:47 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 1 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

ذكرت وكالة الانباء السورية/ سانا/ ان فجر اليوم شهد خروج الدفعة الثالثة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة من حي الوعر بمدينة حمص تمهيدا لإخلائه من السلاح والمسلحين وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

واضافت الوكالة السورية:”ان / 22 / حافلة خرجت من حي الوعر بمدينة حمص اليوم السبت الاول من نيسان وعلى متنها /350 / من المسلحين وبعض عائلاتهم باتجاه ريف ادلب وذلك وفق البرنامج المحدد لتنفيذ اتفاق المصالحة في الحي , مشيرة الى ان عملية خروج المسلحين وعائلاتهم مستمرة حاليا حتى إتمام خروج الدفعة الثالثة بشكل كامل”.

وتابعت:”ان يوم الاثنين الماضي خرج أكثر /500/ مسلح والبعض من أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة بحي الوعر في حين تمت تسوية أوضاع المئات بموجب مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016″.

وبحسب وكالة ” سانا” ان اتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه في الـ 13 من الشهر الماضي في حي الوعر يمتد لمدة تتراوح بين/ 6 و8 / أسابيع يكون الحي في نهايتها خاليا من جميع المظاهر المسلحة بعد إخراج المسلحين الرافضين للاتفاق مع عائلاتهم وتسوية أوضاع المسلحين الباقين وفقا لمرسوم العفو رقم 15 لعام 2016″.

واشارت ” الى ان حي الوعر يعد آخر أحياء مدينة حمص الذي تنتشر فيه مجموعات مسلحة حيث سبق أن تم إخراج المجموعات المسلحة من مدينة حمص القديمة في آذار عام 2014.