الأحد: 22 سبتمبر، 2019 - 22 محرم 1441 - 12:06 مساءً
رياضة
الأثنين: 19 أغسطس، 2019

عواجل برس /  أكد مدرب ولاعب الزوراء السابق حيدر جبار، أن العراق يمتلك مدربين محليين أكفأ من المدرب الحالي الذي يقود المنتخب الوطني كاتانيتش.

 

وقال جبار في برنامج {كوورة} بثته قناة الفرات الفضائية مساء الأحد، إن “كاتانيتش مدرب المنتخب يحتاج الى الدعم ومن ناحية الامور الفنية المنتخب لم يدخل في الاداء الراقي، وان كاتانيتش يغير كثيرا في اللاعبين وعدم الاستقرار على تشكيلة محددة”، لافتاً إلى أن “المدربين غير قانعين بالأداء ولدينا طاقات شبابية كبيرة”.

واكد ان “العراق يمتلك مدربين محليين اكفأ من كاتانيتش بكثير”.

وعن مباراة الزوراء وهورسيد الصومالي في افتتاح مشوارهما ببطولة دوري ابطال العرب وفاز فيها الفريق العراقي 2-0 الأحد، قال جبار ان “النزرة الفنية لفريق الزوراء في الشوط الاول لم يكن موفقا من خلال الاستحواذ، انما طريقة اللعب اختلفت في الشوط الثاني ولكل مدرب وجهة نظر خاصة ومعالجات الفريق حكيم شاكر في الشوط الثاني اتت بنتيجة مهمة في المباراة”، مبيناً أن “الفوارق الفنية الكبيرة بين الكرة العراقية والصومالية وهذه المشاركة الصومالية الأولى”.

وأضاف جبار، أن “فريق الزوراء هو الفريق المؤهل لتمثيل العراق، وان الفريق يعاني من نقوصات في الخطوط وغياب صفاء هادي سبب ارباك”، مشيراً إلى أن “استقدام للاعب مهدي كامل يمتاز بميزة هجومية وهذا عكس اللاعب صفاء هادي”.

وأشار جبار، إلى أن “الفريق يعاني من اجهاد وتعب وان الفريق يحتاج الى فترة طويلة للاستشفاء، واللاعب البارز في المباراة هو ، حسين علي لأنه حصل على فترة استشفاء جيدة وتمكن من تقديم اداء جيد”، مضيفاً أن “اللاعب مصطفى ناظم ادى الذي عليه واشراكه في مركز مباراة غير صحيح، ومن افضل لاعبي العراق هو حسين علي كان من النجوم”.